بداية تحسن الوضع البيئي بمدينة صفاقس بعد أزمة خانقة

الزبلة - الفضلات - مدينة صفاقس
الزبلة – الفضلات – مدينة صفاقس

قامت بلدية صفاقس بتأمين تدخلات ميدانية بجل المناطق البلدية بمدينة صفاقس خلال شهر جويلية الجاري وكثفت جهودها خاصة على مدار العشرة أيام الأخيرة من هذا الشهر وذلك بعد أزمة خانقة عاشتها المدينة خلال الفترة الفارطة بسبب تراكم كميات مهولة من الفضلات بأهم المواقع والمناطق كثيفة التمركز السكاني .

وقد تم التدخل ليلا ونهارا في عديد المواقع من المدينة وذلك بمنطقة الربض وحي الحبيب و وسط المدينة ومركز شاكر في تدخلات ميدانية بيئية وقد واصلت بلدية صفاقس كراء معدات نظافة ثقيلة لتأمين هذه التدخلات والتي استمرت أكثر من 10 أيام متتالية من 17 إلى غاية 26 جويلية 2015.

علما وأنه تم رفع أكثر من 2450 طن من الفضلات المنزلية بمختلف المناطق البلدية خلال هذه الحملات على مدار 10 أيام منها 335 طن من الفضلات وجهت للمصب الجهوي المراقب بالقنة من معتمدية عقارب حسب الاحصائيـات التي يقدمها المصب التابع لوكالة التصرف في النفايات.

وقد كلفت هذه الحملات البلدية مصاريف إضافية منها 6.500 دينار معلوم كراء معدات النظافة خلال هذه الفترة ( كراء شاحنات رافعة و16 شاحنة كبيرة الحجم)
وقد تمكنت مصالح النظافة بذلك من السيطرة على أغلب المناطق التي تشكو تكدس للفضلات وتكاثر المصبات العشوائية وخاصة بمنطقة الربض ومركز شاكر وحي الحبيب.

هذا وتعمل بلدية صفاقس على إتمام خطتها في تحسين الوضع البيئي عامة خلال الفترة القادمة بمواصلة كراء المعدات و التدخل العاجل في جل المواقع من المدينة ويبقى المواطن شريكا معها في تأمين نظافة المدينة وحسه البيئي الذي حان الوقت ليكون ايجابيا نحو بيئتنا المشتركة.

قد يعجبك ايضا