صفاقس – قرقنة : لاول مرة في تونس .. الإعلان عن المهرجان الوطني للألعاب الشاطئية

الكرة الطائرة الشاطئية
الكرة الطائرة الشاطئية

اعلن صبري عاشور رئيس جمعية احباء قرقنة ورئيس المهرجان المهرجان الوطني للألعاب الشاطئية بقرقنة انه و خلال شهر أوت 2016 سيتم تنظيم اسبوع رياضي بعد ان يتم الاتفاق مع كل من وزارة الشباب و الرياضة ،وزارة السياحة ،وزارة الثقافة و الجامعة التونسية للرياضة الشاطئية.

هذا وتتكون لجنة المهرجان من العديد من المنظميين من بينهم صبري عاشور، رياض خشارم، رمزي المهذبي، حمادي عبيد, الفة السافي، بشير الفهري، ناصر نجاح، حياة أيوب، راوية عميرة، رجدي القبايلي, خلود المليتي، وفاء القلصي، مرسي الفقي و هدي مقني بالاضافة لبقية الاعضاء.

ويحتوي هذا المهرجان على انواع عديدة من الرياضات المتسلسلة على مدى ايام الدورة وهي رياضة كرة الطائرة, كرة اليد الشاطئية, سباق السفن الشراعية و البلانش افوال ,كرة القدم الشاطئية و الكرة الحديدية الخ….هذا و قد اعلنت هيئة المهرجان ان كل يوم رياضي سيكون تحت رئاسة خمسة أشخاص ذو خبرة في هذه الرياضة مع مساعدة عشرة شبان و شابات للتحضير اللوجستيكي لذلك اليوم .بالاضافة الى حضور رئيس مشرف ذو خبرة على غرار رياضة كرة الطائرة التي ستكون تحت اشراف رياض خشارم , رياضة سباق السفن تحت اشراف رمزي عزيز , كرة اليد ستكون تحت اشراف فايز عزيز الى غير ذلك من الرياضات و المشرفين عليها. مع حضور العديد من الوجوه الرياضيى المعروفة علي الصعيد الوطني كما انه سيتم اعطاء مزيدا من التفاصيل خلال ندوة صحفية سيتم برمجتها قريبا.

المهرجان الوطني للتعريف بخاصيات الولايات
بالتعاون مع وزارة الثقافة و وزارة السياحة، سيتم تقديم ملف في اطار صفاقس عاصمة ثقافية 2016 سيتم خلال يومين بقرقنة و ثلاثة ايام بصفاقس تنصيب 24 خيمة . كل خيمة باسم احدي الولايات التونسية اين تعرض خاصيات كل ولاية من صناعات تفليدية و تراث الولاية مع تقديم سهرات للولايات و شعر الخ.

قد يعجبك ايضا