صفاقس : نحو مشاركة ألف تلميذ في مسابقة الإملاء باللغة العربية

التعليم الابتدائي في تونس
التعليم الابتدائي في تونس

توقع رئيس جمعية صفاقس لكتاب الطفل، نعيم السيالة، أن يرتفع عدد المشاركين في مسابقة الإملاء باللغة العربية، التي انطلق بعد الإعداد لدورتها السابعة لسنة 2015 – 2016 إلى ألف مشارك ومشاركة من تلاميذ السنوات الخامسة والسادسة من التعليم الابتدائي والثامنة والتاسعة من التعليم الاساسي، بعد أن كان عدد المشاركين في حدود 800 تلميذ وتلميذة في الدورة السابقة.

وأكد رئيس الجمعية أنه أمام تزايد المشاركين في الدورتين السابقتين، تقرر فتح ثلاثة مراكز للاختبار التمهيدي الذي ينتظم يوم 20 ديسمبر القادم، عوضا عن مركز واحد، وهي على التوالي المعهد الثانوي مجيدة بوليلة بصفاقس، والمعهد الثانوي المنجي سليم بساقية الزيت، والمعهد الثانوي حي الحبيب.

وسينتظم الدور التمهيدي لمسابقة الإملاء يوم الأحد 20 ديسمبر 2015 بالمؤسسات التربوية الثلاث المشار إليها، على أن يقام الدور النهائي يوم الأحد 28 فيفري 2016 بفضاء المركب الثقافي محمد الجموسي، يتوج على إثره عشرون فائزا تخصص لهم جوائز قيمة، تتمثل أهمها في أجهزة حواسيب محمولة، ومجموعات كتب قيمة.

وتهدف هذه المسابقة، وفق ما أوضحه نعيم السيالة، إلى المساهمة في تنمية الوعي بالرهان الحضاري والعلمي للغة العربية، وترغيب الأطفال في المطالعة، وتعزيز مكانة كتاب الطفل، والمساهمة في التعريف بالإنتاج الأدبي الموجه للطفل. وأفاد، في هذا السياق، بأنه تم بعد اختيار القصص الثلاث التي ستستمد منها الإملاء كطريقة للترغيب في المطالعة، وتمت مراسلة المؤسسات التربوية المعنية في الغرض بغاية إعلام التلاميذ بها، ورصد التلاميذ الراغبين في المشاركة.

وقد شملت الدعوة للمشاركة تلاميذ 340 مدرسة ابتدائية و61 مدرسة إعدادية و14 مدرسة ابتدائية خاصة توجد في مجال تدخل المندوبيتين الجهويتين للتعليم بصفاقس 1 وصفاقس 2 يذكر أن هذه المسابقة تقام بالتعاون بين جمعية صفاقس لكتاب الطفل، والمندوبيتين الجهويتين للتعليم بصفاقس 1 وصفاقس 2، وبدعم من ثلة من النخب المثقفة ومن الهياكل المهتمة بالطفولة والثقافة، وهي أيضا تندرج ضمن الدورة 23 لمعرض كتاب الطفل التي تقام من 12 الى 22 مارس 2016.

وات

قد يعجبك ايضا