تظاهرة دولية حول المياه في صفاقس‎

الماء يساعد في القضاء على السمنة
الماء يساعد في القضاء على السمنة

تحتتضن مدينة صفاقس ايام 3 و4 و5 ماي بإحدى نزل الجهة اشغال اول مؤتمر دولي حول اساليب معالجة المياه عبر الاغشية تنظمه الجمعية الافريقية للأغشية بالتعاون مع كلية العلوم بصفاقس.

ويشارك في هذا المؤتمر الدولي حوالي 50 باحثا واستاذا جامعيا من 14 دولة وهي افريقيا الجنوبية والجزائر وبوركينا فاسو ومصر واثيوبيا وفرنسا والهند ومالي والمغرب ونيجيريا والسنغال والولايات المتحدة الامريكية وتونس.

وسيبحث هذا المؤتمر التحديات التي تواجها البلدان الافريقية في مجال المياه واستعمال الاغشية في المعالجة ودور البحث العلمي في المجال.

في اليوم الأخير سينتظم يوم دراسي حول مشاكل المياه في جهة صفاقس وتحديات المستقبل تنظمه النقابة التونسية للفلاحين والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية وجامعة صفاقس. وسيضمن هذا الملتقى عديد المداخلات العلمية حول الموارد المائية في الجهة الاشكاليات والتحديات وتثمين المياه المالحة وتاريخ المياه في صفاقس الطرق والأدوات التأقلم مع ندرة المياه كما يتضمن هذا اليوم مداخلة فنية حول الفنون البصرية في خدمة المياه.

وبنفس المناسبة تقام في بهو النزل الدورة الاولى لمعرض المياه o.expo بمشاركة عدد من المؤسسات التونسية والأجنبية العاملة في مجال المياه.

وللإشارة فإن صفاقس تعد من المناطق التي تعيش على ندرة المياه وهو ما استوجب التفكير في البحث عن حلول لتحلية مياه البحر للاستجابة لطلبات الجهة لمياه الصالحة للشرب.

الصورة للتعبير فقط

قد يعجبك ايضا