الأول خارج قطر : صندوق قطر للتنمية يفتح أول مكتب له في تونس

صندوق قطر للتنمية
صندوق قطر للتنمية

في إطار مشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار في تونس تم في قصر قرطاج بعد ظهر يوم الاربعاء التوقيع على مذكرة تفاهم بين صندوق قطر للتنمية وحكومة الجمهورية التونسية بشأن فتح مكتب لصندوق قطر للتنمية بتونس..
هذا و وقع المذكرة كل من سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية وسعادة السيد خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية التونسية..
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون الثنائي من خلال الدعم الذي تقدمه دولة قطر إلى الجمهورية التونسية الشقيقة عبر فتح مكتب لصندوق قطر للتنمية بتونس يتيح له تمويل مشاريع تنموية والقيام باستثمارات نوعية في ميادين مختلفة يحددها الصندوق.
و تجدر الاشارة الى أن قيام الصندوق بتوقيع هذه الاتفاقية مع الحكومة التونسية سيسمح بفتح مكتب له في تونس، يكون الأول خارج قطر..
هذا و سيتمثل دور المكتب في متابعة المشاريع التي تقدمت بها الحكومة التونسية على هامش مؤتمر الاستثمار الذي يهدف لجذب الاستثمارات والتمويلات..
كما سيعمل هذا المكتب على استكشاف فرص استثمارية جديدة في تونس في عدة قطاعات كالطاقة والسكن والتعليم والصحة، علما بأن صندوق قطر للتنمية موّل الكثير من المشاريع في تونس منذ عام 2012.
و للتذكير فان الصندوق رصد لتونس تمويلات بنحو 130 مليون دولار منذ 2012، تم تخصيص 29 مليون دولار منها لتمويل مشاريع سكنية مخصصة للفئات ذات الدخل الضعيف. .
هذا بالاضافة الى أن صندوق قطر للتنمية كان قد مول في تونس عدة مشاريع في المجال التعليمي كبناء مدارس، وفي المجال الصحي كتهيئة مستشفيات..

قد يعجبك ايضا