أسهل 8 جنسيات يمكن الحصول عليها

جواز سفر تونسي
جواز سفر تونسي

تختلف دول العالم من حيث تسهيلات السفر إليها والإجراءات التي تقيد بها القادمين إليها وتنقسم هذه الدول إلى قسم أول ويتكون من الدول التي يصعب شراء جنسياتها على غرار أستراليا، بلجيكا، إسبانيا، سنغافورة، بريطانيا، البرتغال، والولايات المتحدة الأمريكية .

وهناك دول أخرى يمكن للباحث عن جنسيات أجنبية أن يجد ضالته فيها لأنها تسهل الإقامة على أراضيها بالإضافة إلى منحه المواطنة الكاملة.
ومن بين هذه الدول نذكر أسهل 8 جنسيات يمكن الحصول عليها وهي كالاتي :

 جمهورية الدومينيكا :

تقع هذه الجزيرة في الكاريبي وتعد 73 ألف ساكن ويمكن لأي شخص الحصول على جنسيتها وذلك عن طريق ايداع مبلغ 100 ألف دولا لغير المتزوجين في بنك دومينيكا الوطني أما للمتزوجين فيمكنهم ايداع 175 ألف دولار .

 أنتيجوا وبربودا :

هذه الجزيرة تقع في البحر الكاريبي، تشترط على الراغبين في الحصول على جنسيتها باستثمار مبلغ 400 ألف دولار في شراء عقار، أو التبرع بمبلغ 200 ألف دولار لمؤسسة خيرية.

سانت كيتس ونيفيس :

يتكون طلب الجنسية في هذه الجزيرة التي تقع في البحر الكاريبي من 3 صفحات فقط، تمكن الراغبين في الحصول على جنسيتها استثمار مبلغ 400 ألف دولار في شراء عقار ما أو التبرع بمبلغ 250 ألف دولار لمؤسسة تنويع صناعة السكر الحكومية، حامل جنسيتها يستطيع  زيارة أكثر من 130 دولة من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

جرينادا:

تشترط هذه الجزيرة في الكاريبي استثمار مبلغ في حدود 311.750 دولار في أسهم الشركات المحلية للحصول على جنسيتها، هذا المبلغ يتضمن جميع التكاليف القانونية والحكومية وتكاليف إصدار جواز السفر، بخلاف باقي الدول في هذا المجال.

المجر :

بعد تعديل قانون الهجرة سنة 2012 للسماح بالراغبين في الحصول على جنسية استثمارية، وهي عبارة عن شبه إقامة دائمة، بشراء ما يعادل 322.600 دولار من السندات الحكومية الخاصة، وبعدها من الممكن الحصول على الجنسية المجرية بسهولة.

مالطا :

تقع جزيرة مالطا جنوب صقلية في البحر الأبيض المتوسط، هذه الدولة العضو في الاتحاد الأروبي، تحاول قدر الامكان جذب المستثمرين عبر منح الحق في المواطنة الكاملة لمن يستثمرون فوق أراضيها مبلغ 1.57 مليون دولار.

قبرص:

تعد الجنسية القبرصية من الأعلى تكلفة في العالم، بلغ سعرها 34 مليون دولار، لكن في خضم الأزمة المالية، تم تخفيضه إلى 6.2 ملايين دولار للأفراد و2.48 مليون دولار لأعضاء المجموعات الاستثمارية.

النمسا :

يستطيع حامل جواز سفر النمسا الانتقال بحرية مطلقة في دول منطقة الشنغن، وبامكانه السفر الى 160 دولة من دون الحاجة لتأشيرة دخول، لكن قبل الحصول على الجنسية النمساوية من اللازم استثمار 10 ملايين دولار.

وكالات

 

قد يعجبك ايضا