الدكتور محمد مختار السلاّمي يهدي مكتبته الخاصّة للمكتبة الجهويّة بصفاقس

محمد مختار السلامي
محمد مختار السلامي

أهدى الدكتور محمد مختار السلامي و مفتي الجمهوريّة سابقا مكتبته الخاصّة للمكتبة الجهويّة بصفاقس متضمّنة مجموعة من الكتب و المجلّدات التاريخيّة المهمّة.

وحسب مليكة شعبان أمينة المكتبة الجهويّة بصفاقس التي صرحت ل “علي  المرزوقي” على أمواج إذاعة صفاقس في برنامج صباح النور ان الشيخ  محمد مختار السلامي اهدى مكتبته الخاصّة للمكتبة  الجهويّة بصفاقس اعترافا  منه  بالجميل للجهة التي نشأ فيها ،و تشمل هذه المكتبة قرابة 4000 كتابا ومخلدات تاريخية ستكون على ذمّة القرّاء في شهر  افريل القادم  . كما اكدت انه سيتم تنظيم ملتقى باسمه وبعث جائزة باسمه لافضل مكتبة عائلية .

علما وان العلامة محمد مختار السلامي ولد بمدينة صفاقس التونسية عام 1925 واشتغل اولا  التدريس في التعليم العالي بالكلية الزيتونية للشريعة وأصول الدين، اختصاص الدراسات القرآنية، والفقه، وقواعد التشريع. ثم ترأس  الهيئة العالمية الشرعية للزكاة واصبح  بعد ذلك مفتيا للجمهورية وترأس ايضا  المجلس الإسلامي الأعلى لمدة أربع سنوات. ومن  مؤلفاته نجد مثلا  التعليم الزيتوني ووسائل إصلاحه،الأسرة والمجتمع،  الاجتهاد والتجديد،  الهداية الإسلامية.آفاق البحث في علم المقاصد ….

قد يعجبك ايضا