بيان توضيحي من اللجنة التنفيذية لصفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 حول إتهامات الفساد المالي وإهدار المال العام

تظاهرة "صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016"
تظاهرة “صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016”

أمام تواتر عدد من الأخبار الزائفة في عدد من المواقع الاخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي والتي تكيل الاتهامات لتظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 بالفساد المالي وإهدار المال العام، اصدرت الهيئة التنفيذية لهذه التظاهرة بياناً توضيحياً للرأي العام ما يلي:

1- تعبر الهيئة عن استغرابها الشديد من الادعاءات الباطلة المستهدفة لتظاهرة وطنية ذات ابعاد دولية بما من شانه ان يسيء لها ولسمعتها في الأوساط العربية دون تقديم أي دليل أو قرينة ودون الاستناد إلى مصدر جدير بالثقة.
2- تؤكد هيئة صفاقس عاصمة للثقافة العربية أنها تضع على ذمة الإعلاميين كل المعطيات والبيانات التي تؤكد سلامة المعاملات المالية والإدارية للتظاهرة وفق ما تنص عليه القوانين في مجال المالية العمومية وما تتضمنه من آليات رقابة صارمة وشفافة.
3- تعلم الهيئة في السياق نفسه أنها بصدد استكمال موازنة مالية مفصلة للتظاهرة بالنسبة للفترة المنقضية ستكشف نتائجها في ندوة صحفية قريبا بما يقيم الدليل على احترام الهيئة لالتزاماتها بتوخي الشفافية والوضوح في معاملاتها.
4- تحتفظ الهيئة التنفيذية لنفسها بحق التتبع القضائي لكل من يرميها بتهم باطلة وكيدية لا تستهدف سمعة المشرفين على التظاهرة فحسب بل تمس صورة تونس كمستضيف لأكبر تظاهرة عربية تحظى باهتمام دولي واسع.
5- إن الهيئة بقدر احترامها للصحفيين وإيمانها بدور الاعلام في الارتقاء بالعمل الثقافي وبحرية التعبير كمبدأ ديمقراطي ودستوري وبقدر انفتاحها على النقد البناء ومراهنتها عليه في دفع التظاهرة وتحقيق أهدافها الحضارية والثقافية، فإنها تهيب بكل وسائل الاعلام الوطنية والدولية بالتوجه إليها كجهة وحيدة ومصدر رسمي لكل المعطيات والمعلومات التي تتعلق بالتظاهرة ولها مكتب إعلام أوكلت إليه مهمة تيسير عمل الإعلاميين ومدهم بالمعلومة الصحفية الدقيقة والمحينة.

صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 – اللجنة التنفيذية –

قد يعجبك ايضا