أساتذة المدارس الابتدائية يرفعون الشارة الحمراء

أساتذة المدارس الابتدائية يرفعون الشارة الحمراء
أساتذة المدارس الابتدائية يرفعون الشارة الحمراء

بعد سلسلة من الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات التي خاضوها في وزارة التربية والنقابة العامة للتعليم الأساسي، يرفع لليوم الخامس على التوالي عدد من أساتذة المدارس الابتدائية بصفاقس كبقية جهات البلاد الشارة الحمراء أثناء العمل تعبيرا عن احتجاجهم عن عدم تلبية مطالبهم في الاتفاق الأخير المبرم بين وزارة التربية والنقابة العامة للتعليم الأساسي.
وتتمثل مطالب أساتذة المدارس الابتدائية -حسب من تحادثنا معهم- في سحب اتفاقية 6 أفريل للتعليم الثانوي عليهم، بما يعني تمتيعهم بترقيتين استثنائيتين انطلاقا من 2015. ويرى محدثونا أن مثل هذه المطالب على غاية من المشروعية بحكم التظير العلمي الحاصل بين أساتذة المدارس الابتدائية وأساتذة التعليم الثانوي. وليس أدل على ذلك من سحب هذه الاتفاقية على الوعاظ المجازين الراجعين بالنظر إلى وزارة الشؤون الدينية ومعلمي وأساتذة التربية البدنية الراجعين بالنظر إلى وزارة الرياضة.
ويُحمّل المحتجّون مسؤولية تعكر الأوضاع إلى كل من وزير التربية الذي لم يكن وفيا لتعهداته تجاههم وإلى النقابة العامة للتعليم الأساسي التي لم تحرص على حقوقهم بتعلة توحيد المسار والتي نال بموجبه بقية الأصناف من المعلمين أكثر من ثلاث ترقيات متتالية في سنوات قليلة، في حين لم ينل أساتذة المدارس الابتدائية سوى ما تُحتمه الشهادات العلمية التي يحملونها.
وأعلن محدثونا التمسك بحقوقهم ومواصلة حمل الشارات الحمراء إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري إلى جانب المضي قدما في رفع قضية استعجالية لدى المحكمة الادارية ورفع تظلم لدى المنظمة العالمية للشغل في صورة تواصل تهميش مطالبهم.
حلمي قراجة

قد يعجبك ايضا