اطلاق جائزة تونس » للإفراط في التفكير »

الذكاء التونسي - الأدمغة التونسية
الذكاء التونسي – الأدمغة التونسية

أعلن رئيس الجمعية التونسية لتنمية القدرات الفنية والعلمية  عبد الحكيم الخماسي يوم الخميس  عن اطلاق مسابقة وطنية للمشاريع العلمية و التنموية  يتم تتويج الفائز فيها ب  « جائزة تونس للإفراط في التفكير  » .

وأفاد الخماسي  أن الدورة الثانية للمؤتمر الوطني للنهوض بالمجال العلمي والثقافي   ستلتئم من 21 الى 23 مارس المقبل في مدينة العلوم بالعاصمة  مشيرا الى أن المسابقة تندرج ضمن فعاليات هذا المؤتمر.

وأوضح  أن الجائزة تتمثل في توفير المتابعة والدعم المادى الضروريين لصاحب المبادرة ومرافقته في مختلف مراحل تنفيذ مشروعه  مبينا بأن لجنة التحكيم ستضم  بالخصوص  خبراء من مختلف الميادين وذلك حسب نوعية المشروع ومجال تخصصه.

وسيقع  بهذه المناسبة  التطرق الى جملة من المواضيع الاجتماعية التي تهم الشباب التونسي والمجتمع المدني كما سيتم  في ذات الاطار  اطلاق برنامج وطني لتنمية الطاقات الشابة من أصحاب أفكار المشاريع العلمية و التنموية وذلك من خلال توفير الدعم المادى والتاطير والمتابعة بهدف تشريك الشباب وتفعيل دوره في المبادرات الوطنية.

وأبرز  الخماسي  أن التفكير في اطلاق هذا البرنامج الوطني وتخصيص جائزة للشباب المخترع جاء نتيجة ملاحظة اقدام العديد من الشباب التونسي على احداث مشاريع علمية  يمكن أن تكون تنموية في حال تم تشجيعهم على تفعيلها من خلال توفير الدعم العمومي أو الخاص.

 

قد يعجبك ايضا