الاثرياء يتقاسمون نصف ثروات العالم

ثري - غني - أثرياء - أغنياء
ثري – غني – أثرياء – أغنياء

كشف التقرير السنوي لمكتب الاستشارات المالية « بوسطن كونسالتينغ غروب » الذي نشر أمس الثلاثاء ، أن أصحاب الملايين لا يمثلون سوى 1 في المائة من سكان العالم ، في حين أنهم يتقاسمون نحو نصف الثروات الخاصة في العالم.
وورد في في هذا التقرير أن 18.5 مليون شخص يملكون 47 في المائة من الثروات الموزعة بين مداخيل وحسابات في المصارف وأسهم في البورصة ، وهم يملكون نحو 78800 مليار دولار أي أكثر بقليل من إجمالي الناتج العالمي.
ويوجد اكبر عدد من أصحاب الملايين « ثمانية ملايين » في الولايات المتحدة ،لتحل الصين في المرتبة الثانية مع نحو مليوني مليونير، فيما تضم فرنسا 445 ألف مليونير. كما يوجد أكبر تجمع للثروات في أميركا الشمالية حيث يملك أصحاب الملايين 63 في المائة من الثروات الخاصة البالغة في هذه المنطقة 60400 مليار دولار. وأوضح التقرير أن هذه النسبة سترتفع إلى 69 بالمائة عام 2020.
ولفت التقرير الى أن الثروات الخاصة في العالم لم تزد عام 2015 سوى 5.2 في المائة مقابل 7 في المائة عام 2014، والسبب الاضطرابات المالية والعقوبات الاقتصادية والأوضاع السياسية غير المستقرة.
وأضاف التقرير أن الثروات المجمعة في مراكز الأوفشور حيث الضرائب قليلة، زادت بنسبة 3 في المائة خلال عام لتصل ألى عشرة آلاف مليار دولار.
تتصدر « سويسرا » مناطق الأوفشور التي تستقبل الثروات الكبيرة، تليها « سنغافورة » و « بريطانيا » .

 

قد يعجبك ايضا