الدورة 20 لمهرجان المدينة بصفاقس من 11 الى 30 جوان 2016

الدورة 20 لمهرجان المدينة بصفاقس من 11 الى 30 جوان 2016
الدورة 20 لمهرجان المدينة بصفاقس من 11 الى 30 جوان 2016

تلتئم بصفاقس فعاليات الدورة 20 لمهرجان المدينة وذلك بداية من 11 جوان الجارى لتتواصل الى غاية 30 من نفس الشهر، وحرص المنظمون على توزيع العروض بفضاءات مختلفة من المدينة لتشمل كل من المركب الشبابي بصفاقس ودار المحامي وساحات المدينة ويفتتح المهرجان بعرض للفنانة محرزية الطويل تصاحبها فرقة المالوف للمعهد العالي للموسيقى بصفاقس. أما بقية العروض الموسيقية المدرجة ضمن هذه البرمجة، فستعرف مشاركة الفنان حسن الدهماني يوم 18 جوان، إلى جانب حضور فرقة الفن الأصيل يوم 20 جوان ويحتضنها فضاء دار المحامي بالجهة، وفي اليوم الموالي عرض لفرقة السباعية للإنشاد الديني من مصر بالمركب الشبابي، ثم عرض الفنان أحمد جلمام (23 جوان) ودرصاف الحمداني (24 جوان) بفضاء دار المحامي، حيث سيقام أيضا عرض بعنوان “موسيقانا” لنادي المعهد العالي للموسيقى وذلك يوم 27 جوان.
وستحيي فرقة الإنشاد الصوفي بحلب السورية سهرة 15 جوان بالمركب الشبابي بصفاقس، وهو عرض يندرج ضمن الحملة الترويجية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016.
وفي ما يتعلق ببقية عروض المهرجان، سيكون رواد مهرجان المدينة على موعد مع عرض مجموعة من الأشرطة السينمائية القصيرة بالمركب الشبابي وذلك يوم 12 جوان، ليتم في اليوم الموالي تكريم مجلة شمس الجنوب والصحفي القدير علي البقلوطي.
المسامرات الأدبية والشعرية، ستكون حاضرة في هذه التظاهرة من خلال فقرة “سمر كاتب وكتاب” التي ستستضيف في سهرة 17 جوان الدكتور عبد الواحد المكني للحديث عن كتابه “الأصل والفصل”، ثم الأستاذ حكيم بن حمودة عن مؤلفه “يوميات وزير”، وذلك يوم 25 جوان، بالإضافة إلى حضور الأستاذة سعاد بوصرصار للحديث عن كتابها “حرام” في سهرة 29 جوان.
وسيسدل الستار على التظاهرة موفى الشهر الحالي بعرض يحمل عنوان “الزاوية” لكمال الجريبي، وهو إنتاج خاص بالمهرجان تكفلت بلدية صفاقس بتمويله.

قد يعجبك ايضا