صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 : المدينة العتيقة بصفاقس بعيون فلسطينية

مصور فوتوغرافي
مصور فوتوغرافي

في إطار المشروع الثقافي “تونس بعيون فلسطينية وفلسطين بعيون تونسية” يقوم مجموعة من المصورين الفلسطينيين المحترفين بتصوير عدد من المواقع في صفاقس وقد حضيت المدينة العتيقة بنصيب كبير من اهتمامهم في اليومين الأولين لوجودهم بيننا حيث قاموا بجولة في متحف القصبة ومتحف دار الجلولي وجولة في الأسواق واكتشفوا صحن الجامع الكبير وتوقفوا أيضا بالمسلك الثقافي وحضروا عرضا للحضرة الصفاقسية بدارخماخم قبل أن يتحولوا إلى المسلك السياحي بالملاحة هذا المساء ليلتقطوا صورا للطيور التي تزين الموقع .
وأفاد منسق المشروع السيد محمد نجاح مدير نادي التصوير بفندق الحدادين الذي يرافق وفد المصورين الفلسطينيين أن برنامج التصوير يشمل المواقع التاريخية والطبيعية التي تزخر بها صفاقس وفي هذا السياق يخصص يوم غد السبت إلى زيارة جزر قرقنة .
علما و ان فريق المصورين الفلسطينيين هم من الجامعيين المختصين في الفوتوغرافيا والتصميم وبين أيديهم معدات تصوير من الطراز الرفيع وذات دقة عالية وتسمح بالتقاط الصور الليلية وسيتم عرض صورهم في مقر إقامة وزراء الثقافة العرب في اجتماعهم بالعاصمة يومي 14 و15 ديسمبر الجاري .
و يندرج مشروع “صفاقس بعيون فلسطينية و القدس بعيون تونسية” تنفيذا لاتفاقية التوأمة الموقعة بين صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 و القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية .

قد يعجبك ايضا