صفاقس : عدة مسابقات ومنتديات في الصالون المتوسطي للفلاح­ة والصناعات الغذائية

الصالون المتوسطي الحادي العاشر للفلاحة والصناعات الغذائية من 11 الى 15 ماي 2016
الصالون المتوسطي الحادي العاشر للفلاحة والصناعات الغذائية من 11 الى 15 ماي 2016

يتواصل هذه الأيام بفضاء معرض صفاقس الدولي الصالون المتوسطي للفلاح­ة والصناعات الغذائية في دورته الحادية عشرة ليتواصل إلى غاية 15 ماي الجاري بمشاركة 137 عارضا وطنيا وأجنبيا على غرار المملكة العربية السعودية والإمارات وتركيا واسبانيا وايطاليا وسوريا والسودان وفرنسا إلى جانب حضور لبعض بعثات رجال الأعمال والوفود الرسمية من سلطنة عمان والسودان وليبيا واندونيسيا والكامرون.
هذا وتنظم النقابة التونسية للفلاحين بصفاقس بالتعاون مع جمعية المعرض الدولي مسابقات في التغذية للصغار تحت شعار “خيراتنا لولادنا” يومي 13 و 14 ماي 2016 بفضاء المعرض. و ستكون هذه المسابقات كالتالي:

  • 13 ماي 2016 مسابقة في التغذية للصغار (الحليب و مشتقاته) يشرف عليها الدكتور خالد زروق (“الدنتور حليم” منشط برنامج الدكتور حليم بالإذاعة الوطنية) و عضو شرفي للجمعية التونسية لعلوم التغذية.
  • 14 ماي 2016 مسابقة في التغذية للصغار(لحوم مختلفة) يشرف عليها ثلة من المختصين : الأستاذة هندة الجموسي رئيسة الجمعية التونسية لعلوم التغذية، استاذة في التغذية البشرية و رئيسة قسم بمعهد زهير القلال للتغذية، الدكتور الطاهر الغربي مختص في التغذية و كاتب عام الجمعية التونسية لعلوم التغذية و الدكتور خالد زروق.
    و سيكون الأطفال من 6 إلى 10 سنوات ضيوف الشرف في هذه التظاهرة. أطفال من مختلف المدارس الإبتدائية و كذلك الأطفال ذوي الإحتياجات الخصوصية.
    مبادرة هامة من طرف النقابة التونسية للفلاحين بصفاقس مساهمة منها في بث ثقافة غذائية سليمة مثمنة بذلك منتوجاتنا الفلاحية المحلية.

ومن المنتظر أن يتولى وزير الفلاحة سعد الصديق الاختتام الرسمى للصالون وذلك ظهر السبت 14 ماى الجارى.

قد يعجبك ايضا