مهرجان المسرح العربي بصفاقس: عرض “سيرك باباروني” يوشح ساحة الفنون الجديدة أمام الكنيسة الأرثدوكسية

في افتتاح المهرجان المسرح العربي بصفاقس: عرض "سيرك باباروني" يوشح ساحة الفنون الجديدة أمام الكنيسة الأرثدوكسية
في افتتاح المهرجان المسرح العربي بصفاقس: عرض “سيرك باباروني” يوشح ساحة الفنون الجديدة أمام الكنيسة الأرثدوكسية

بدت “ساحة الفنون” الجديدة أمام الكنيسة الاورتودكسية التي تمت تهيئتها مؤخرا في إطار صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 مساء اليوم السبت 12 نوفمبر في أبهى صورة جسمت مكانة فن الشارع لدى جمهور عريض أقبل بأعداد غفير على عرض فرجوي جمع بين الموسيقى والرقص وفنون الاستعراض والسيرك وذلك بمناسبة افتتاح المهرجان المسرح العربي بصفاقس الذي يتواصل الى 20 نوفمبر الجاري.
وتابعت الجماهير المصطفة وراء الحواجز الحديدية المحيطة بالساحة الجديدة باهتمام وتفاعل لوحات الفن والاستعراض التي أمنتها المجموعة الشبابية لكمال الجريبي من خلال عرض الإيقاع والعناصر الموهوبة ل”سيرك باباروني” التي قدمت بدورها عروضا شيقة من الألعاب البهلوانية واللوحات الراقصة.

منسقة مهرجان المسرح العربي بصفاقس نصاف بن حفصية :
“أبهرني أداء الشبان الهواة في هذا الحفل الافتتاحي للمهرجان وكان حقيقة اكتشاف هام لمواهب وكفاءات شبابية يضاهي أداؤها ما تقدمه الفرق المحترفة وذلك على محدودية الامكانيات المادية المتوفرة لهم”.

المندوبة الجهوية للثقافة بصفاقس وعضو اللجنة التنفيذية لصفاقس عاصمة للثقافة العربية ربيعة بلفقيرة:
” أنا أشعر بالفخر عندما أشاهد هذا الحفل الشبابي ومتابعة الجمهور العريض له بتفاعل واستمتاع، فخر أولا بالساحة الجديدة التي هيأتها صفاقس عاصمة للثقافة العربية والتي تعد في رأيي مكسبا للجهة وثانيا بالوصول عبر هذا الإنجاز الى تجسيم شعار فن الشارع وإخراج الثقافة من الفضاءات المغلقة إلى الفضاءات المفتوحة حيث تكون شأنا مجتمعي مشاعا بين الناس. أنا أدعو إلى أن يتواصل مهرجان المسرح العربي في صفاقس بعد انقضاء صفاقس عاصمة للثقافة العربية لأنه يعيد للمسرح مكانته في صفاقس ويجسم التقارب العربي ومكانة هذا الفن ودوره المعهود كوسيلة نضال مشترك بين عديد الدول العربية”

مكتب الصحافة والإعلام

قد يعجبك ايضا