التعرف على هوية 41 قاصرا تونسيا اعتدى عليهم فرنسي

اختطاف .. اغتصاب
اختطاف .. اغتصاب

تم امس الأربعاء 13 جويلية 2016 تحديد هويات 41 قاصرا تونسيا اعتدى عليهم جنسيا الفرنسي تيري دارانتيير، الذي حكم عليه مؤخرا في فرنسا بالسجن 16 سنة نافذة، لارتكابه جرائم جنسية بحق 66 طفلا، بينهم 41 تونسيون.

وقال محمد رؤوف اليوسفي الناطق الرسمي باسم النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بولاية سوسة المكلفة بالتحقيق في القضية لفرانس براس “تم التعرف على هويات كل المتضررين، وهُم 31 في ولاية سوسة و10 آخرين في ولاية نابل”.وأفاد أن “اثنين من المتضررين توفيا” دون تحديد تاريخ الوفاتين اللتين قال إن “أسبابهما لا علاقة لهما” بتعرضهما للاعتداء الجنسي من الفرنسي.
وأضاف أنه “تم التعرف على شريكه” وهو تونسي و”متضرر في نفس الوقت”، في إشارة إلى تعرضه لاعتداء جنسي من الفرنسي. وتابع “تم حتى الآن سماع 18 متضررا، واستدعاء 10 آخرين لسماعهم”.
وتعود وقائع القضية إلى 2011 عندما رصد مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي) نشاط دارانتيير على الإنترنت، قبل أن توقفه الشرطة الفرنسية في 2012.
وقد ضبطت الشرطة الفرنسية في منزله أقراصا صلبة تحوي آلاف الصور ومئات الفيديوهات يظهر فيها برفقة قاصرين خلال رحلات إلى تونس ومصر وسريلانكا التي زارها مرارا بعد تسونامي 2004 لحساب جمعيتيْن إنسانيتيْن كان يعمل معهما.

قد يعجبك ايضا