صفاقس : اهالي الصخيرة يحتجون على وضع المستشفى وغياب طب الاختصاص

معتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس
معتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس

أغلق صباح اليوم الجمعة عدد من أهالي معتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس وأعوان وإطارات المستشفى المحلى الطريق الوطنية رقم 1 على مستوى هذه المعتمدية في حركة إحتجاجية بسبب ما اعتبروه تدهور حالة المستشفى نتيجة النقص الفادح في المعدات والأجهزة الطبية والعملة إضافة إلى الغياب الكلي لأطباء الاختصاص ولأعوان النظافة في هذه المؤسسة الحيوية.

وقال عبد الحليم أولاد نصر كاتب عام نقابة أعوان الصحة وناظر قسم الاستعجالي بالمستشفى في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء إن المحتجين اضطروا إلى غلق الطريق بعد ان استنفذوا الحلول الاخرى وبعد تجاهل السلط المحلية والجهوية والمركزية لمطالبهم المنادية بوضع حد للحالة الكارثية للخدمات الصحية في المستشفى بحسب وصفه.
ويطالب المحتجون بفتح قسم التوليد والصيدلية الداخلية وقسم الطب العام للمستشفى كما يطالبون بانتداب عملة نظافةالذين يفتقر لهم المستشفى وعملة وسواق بالإضافة إلى إدماج مساعدتين صحيتين تعملان بشكل تطوعي منذ خمس سنوات.
وكان أعوان المستشفى نظموا يوم الثلاثاء الماضي إضراباعن العمل ومسيرة احتجاجية من المستشفى باتجاه المعتمدية دون أن يتوصلوا الى نتيجة تذكر سوى سماعهم من قبل رئيس النيابة الخصوصية لبدلية الصخيرة بحسب المحتجين.

قد يعجبك ايضا