إدارة السجون والإصلاح توضح بخصوص ملف الموقوف المتوفي بسجن المهدية

سجن
سجن

أوضحت إدارة السجون، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أنه “تم إشعار النيابة العمومية لدى المحكمة الإبتدائية بالمهدية بالموضوع والتي أذنت بفتح تحقيق في الغرض وعرض جثة المعني على الطبيب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة”.
وأشار البلاغ إلى أن “المتوفي أصيل منطقة المساترية بجبنيانة من ولاية صفاقس، أودع السجن بتاريخ 5 جانفي 2016 وهو موقوف على ذمة القضاء لارتكابه لعدد من القضايا وتمت الإحاطة به اجتماعيا ونفسيا وصحيا منذ إيداعه السجن، حيث كان محل متابعة من طرف طبيب الوحدة وطبيب الإختصاص بالمستشفي الجامعي الطاهر صفر بالمهدية”.
وأضاف أنه تم “إعلام الإدارة العامة للسجون بوفاة المعني في حدود الساعة 9 و45 دقيقة من صبيحة يوم 10 فيفري، بعد أن نقل إلى القسم الإستعجالي بالمستشفي الجامعي الطاهر صفر بالمهدية، إثر تفطن بعض المساجين المقيمين مع المعني بالغرفة إلى وضعيته الصحية، فقاموا باشعار العون المكلف بالغرفة الذي أعلم بدوره طبيب الوحدة وقام بنقله على جناح السرعة إلى المستشفى”.
كما قالت الإدارة العامة للسجون إنه “تم قبل ذلك عرض المعني على طبيبه المباشر بالمستشفي، يوم 3 فيفري، والذي طلب إجراء عدد من التحاليل تم إنجازها وذلك في انتظار موعده المحدد لاحقا”.
يذكر أن مواجهات جدت بعد ظهر أمس الإثنين، بين عناصر من الحرس الوطني ومحتجين من منطقة المساترية، بعد غلق الطريق الرابطة بين صفاقس والمهدية، من قبل عدد من شبان هذه المنطقة المحتجين على ظروف وفاة أحد أبناء الجهة مؤخرا في سجن المهدية بعد إضراب جوع نفذه الهالك”.
وقد اضطر أعوان الحرس إلى إطلاق الرصاص الحي في الهواء واستعمال الغاز المسيل للدموع، بغاية تفريق المحتجين الذين رشقوا الوحدات الامنية بالحجارة، وفق ما أكده الناطق باسم إقليم الحرس الوطني بصفاقس، العقيد فؤاد حمدي.

قد يعجبك ايضا