تسجل اعلى نسبة حوادث مرور.. احذروا عند القيادة في هذه الساعات

حادث مرور
حادث مرور

 اكدت اخر الاحصائيات لحوادث المرور انه تم تسجيل 1407 قتيلا و10882 جريحا ، ضحايا 7225 حادثا خلال سنة 2015.

كما أثبتت الإحصائيات أن الساعات “السوداء” التي يسجل فيها أكثر عدد من الحوادث خلال اليوم تمتد بين الساعة الخامسة والساعة السابعة مساء بنسبة تقدر بحوالي 14.27 بالمائة، اي تزامنا مع توقيت مغادرة الموظفين والعملة لمقرات عملهم خلال السنة، وتقريبا توقيت عودة المصطافين من الشواطئ خلال عطلة الصيف.

كما تسجل حوادث المرور كذلك ذروتها بين الساعة منتصف النهار والواحدة بعد الظهر أي توقيت مغادرة أماكن العمل خاصة مع نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى توقيت ما بين الحصة الصباحية والمسائية لتلاميذ المدارس والمعاهد حيث يغادر الأولياء مقرات عملهم للالتحاق بأبنائهم.

هذا وتسجل كذلك نسبة عالية من حوادث المرور ما بين الساعة الرابعة والخامسة مساء. ويكون بذلك المعدل الأكبر لعدد حوادث المرور خلال ساعات اليوم بين الساعة الثانية بعد الظهر والعاشرة ليلا، بمعدل 47.24 بالمائة، ثم بين الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الظهر بنسبة 39.83 بالمائة.

وفي ما يتعلق بتوزيع عدد قتلى حوادث المرور خلال ساعات اليوم، فقد سجل أكبر عدد للضحايا بين الساعة الثانية بعد الظهر إلى حدود الساعة العاشرة ليلا بنسبة 46.55 بالمائة فبين الساعة السادسة صباحا والثانية بعد الظهر بنسبة 32.55 بالمائة.

وبالنسبة لتوزيع عدد جرحى حوادث المرور حسب ساعات اليوم، فإنّ الساعات الفاصلة بين الثانية بعد الظهر والعاشرة ليلا هي الأكثر من حيث عدد جرحى حوادث المرور، يليها الفترة الصباحية ابتداء من السادسة صباحا بنسبة 38.81 بالمائة.

الصباح نيوز

قد يعجبك ايضا