إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة التكوين المهنى ومركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية

وزرة التكوين المهني
وزرة التكوين المهني

أبرمت امس السبت اتفاقية  شراكة بين وزارة التكوين المهنى والتشغيل من جهة ومركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية سيد تونيزيا من  جهة أخرى ترمى الى ضمان المرافقة الفعالة للشباب خلال  كافة مراحل انشاء المشاريع وذلك على هامش أشغال لقاء تشاركي انعقد بضاحية ضفاف البحيرة 2 تحت عنوان مستقبل ريادة الأعمال فى تونس .

وسيتم بمقتضى الاتفاقية توفيرالمساعدة للشبان على مستوى تحديد أفكار المشاريع التى ينوون بعثها ووضع خطط أعمال دقيقة وتمكينهم من اكتساب الخبرة اللازمة التى تساعدهم  على النجاح.

وتتعهد وزارة التشغيل والتكوين المهنى بمقتضى هذا الاتفاق  بوضع قائمة لباعثى المشاريع الذين يمكن أن يتعهد بهم  مركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية والسماح لهم  بالتمتع والاستفادة من خدمات الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل حسب الاجراءات التى تضبط ميدان العمل المستقل كما تلتزم بتمكين المركزمن الاستفادة من البرامج الممولة  من قبل الصندوق الوطنى للتشغيل.

ويتعهد مركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية من جانبه بتنظيم دورات فى التكوين المختص الذى يسمح باطلاق المشاريع ويوفر للباعثين الشبان كل ما يحتاجونه من  الاليات والدعم من أجل تحفيز قدرات التجديد والابتكار لديهم وخلق مواطن الشغل وبناء اقتصاد تنافسى .

قد يعجبك ايضا