الداخلية تنفي وتوضح حقيقية تعرض طفل للاعتداء من طرف الامن في العقبة

وزارة الداخلية التونسية
وزارة الداخلية التونسية

اكدت وزارة الداخلية اليوم الأحد في بلاغ توضيحي ردا على أحد المواقع الإلكترونية الإخبارية الذي نشر مقطع فيديو يزعم فيه تعرّض طفل عمره عامين إلى الإعتداء من قبل أعوان الحرس الوطني بجهة العقبة.

وأوضحت وزارة الدّاخلية في البلاغ، أنّه بالتحري في الموضوع تبيّن أنّه تم يوم 15 أفريل 2016 بجهة غدير القلّة مطاردة عنصر مفتّش عنه من ذوي السوابق العدلية، والذي فر هاربا وترك طفلين كانا برفقته، وخوفا عليهما من مخاطر الطريق تخلّت الدورية عن ملاحقته وتولّت نقلهما لمنزل والدهما وهو شقيق المطلوب والذي بدوره من ذوي السوابق العدلية.
وبمجرّد وصول الدورية قرب المنزل ظهر المظنون فيه وشرع في الإعتداء على الدورية بواسطة بقايا بناء، فأصابت حجارة أحد الطفلين بعد أن تمّ تسليمهما لإمرأة تقطن بمنزل على وجه الكراء تابع للمظنون فيه.
هذا وتمّ إعلام النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية تونس 2 بجميع الحيثيات بما في ذلك إصابة الطفل التي أذنت للمركز المذكور بمباشرة قضية عدلية موضوعها “التصدي لأعوان الأمن أثناء قيامهما بواجبهما المهني والإعتداء عليهما بالسب والشتم والقذف العلني ورشقهم بمواد صلبة ومحاولة الإعتداء على أحدهما بالعنف”.
وختمت الداخلية بلاغها بأن المركز المذكور تعهّد بالبحث في الموضوع والمظنون فيه بحالة فرار والمساعي حثيثة للقبض عليه.

قد يعجبك ايضا