وزارة الشؤون الاجتماعية : ضرورة تشخيص أهم المطالب المستعجلة بمعتمديتي المحرس والصخيرة

المحرس - صفاقس
المحرس – صفاقس

انعقدت امس الأربعاء، بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، جلسة عمل أشرف عليها كل من وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ووزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي والحبيب شواط والي صفاقس وسمير الشفي الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل، خصصت للنظر في الوضع الاجتماعي والتنموي بمعتمديتي المحرس والصخيرة من ولاية صفاقس ومدى مساهمة المؤسسات الاقتصادية في النهوض به.

وأكد الطرابلسي بالمناسبة أن النهوض بالواقع التنموي بكل من المحرس والصخيرة يتطلب تكاثف الجهود بين الحكومة وكل الأطراف الاجتماعية ومكونات المجتمع المدني وخاصة مساهمة المؤسسات الاقتصادية في التشغيل ودفع منوال التنمية وذلك في إطار انفتاح المؤسسة الاقتصادية على محيطها الخارجي.
ودعا الوزير إلى ضرورة إعداد ورقة عمل تشخص أهم المطالب المستعجلة وذات الأولوية على أن يتم تدارسها مع الوزارات والهياكل والمؤسسات العمومية وبحضور كل الأطراف المعنية.
ومن جهته أكد وزير التكوين المهني والتشغيل أن هذه الجلسة تندرج في إطار تفعيل المسؤولية المجتمعية للمؤسسات وتهدف إلى خلق مناخ اجتماعي سليم يساهم في مزيد الاستقرار الاجتماعي وخلق فرص التشغيل والتنمية والاستثمار.
وبين سمير الشفي الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل من جهته أن تدارس المشاغل الاجتماعية والتنموية للجهات بين الحكومة والأطراف الاجتماعية والمجتمع المدني يجسم أهمية مبدأ الحوار التشاركي بين كل الأطراف ويعزز فرص التنمية والاستثمار بالجهات.
ومن جهتهم عبر عدد من ممثلي المؤسسات الاقتصادية المنتصبة بكل من معتمدية المحرس والصخيرة على استعداد مؤسساتهم لمعاضدة مجهودات الدولة في التنمية وخلق مواطن شغل في إطار الإمكانيات المتاحة.
كما أكبر ممثلو المجتمع المدني بالجهة تشريكهم في طرح وتصور البرامج التنموية للمعتمديتين منوهين بمجهودات كل الأطراف في إرساء السلم الاجتماعي والارتقاء بواقع هذه المناطق.

قد يعجبك ايضا