النقابة العامة للإعلام تصدر بيانا على خلفية تواجد مراسل قناة إسرائيلية بتونس

بشكل مستفز : صحفي اسرائيلي يعد تقريراً مصوراً من أمام منزل الشهيد "محمد الزواري" ... فأين الأمن التونسي - "مواف فاردي Moav Vardi"
بشكل مستفز : صحفي اسرائيلي يعد تقريراً مصوراً من أمام منزل الشهيد “محمد الزواري” … فأين الأمن التونسي – “مواف فاردي Moav Vardi”

أصدرت يوم أمس النقابة العامة للإعلام بيانا جاء فيه:
“صدمت النقابة العامة للإعلام اليوم بتواجد مراسل القناة العاشرة الصهيونية بتونس ينشط بشكل عادي جدا أمام منزل الشهيد البطل محمد الزواري ويقوم بتغطية حادثة الاغتيال دون حسيب او رقيب وكأن تونس أصبحت دون سيادة ودون موقف واضح تجاه العدو الاسرائيلي .
إن العملية التي وقعت تمثل وصمة عار ومسا بالشعب التونسي جمعاء و تضرب المواقف المبدئية التونسية تجاه القضية الفلسطينية التي احتضنتها تونس خلال أيام الشدة وكانت ديار التونسيين ديارا للفسطينيين .
كما أن هذه العملية تعد اختراقا خطيرا لا يمكن القبول به و يثير عديد التساؤﻻت حول ملف شركات اﻹنتاج والبث اﻷجنبية التي تعمل ببلادنا والتي تحوم حولها عديد الشبهات وأمام كل هذا ندعو رئاسة الحكومة لفتح ملف هاته الشركات والتحري في الوضعية القانونية هاته الشركات وضرورة مرورها عبر تسجيلها شركات تونسية تخضع للقوانين والتشريعات التونسية وتحت طائلة القانون.
نطالب السلطات التونسية بفتح تحقيق حول كيفية دخول هذا الصحفي الصهيوني والسماح له بالعمل ببلادنا ونطالب بمحاسبة المتورطين في هذه العملية الخطيرة .
دعوة كافة الإعلاميين و مكونات المجتمع المدني إلى مقاومة التطبيع لكافة اشكاله والتصدي له ونعتبر ما وقع ضربة موجعة للثورة التونسية .

النقابة العامة للإعلام / الكاتب العام محمد السعيدي

قد يعجبك ايضا