لطفي بوشناق يقع في حب مجموعة طوق الياسمين الموسيقية

مجموعة طوق الياسمين الموسيقية
مجموعة طوق الياسمين الموسيقية

أقامت مجموعة طوق الياسمين حفلا خيريا لفائدة جمعية شمس لذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لمعتمدية بئر علي بن خليفة و كان ذلك يوم 4 نوفمبر الماضي بقاعة المؤتمرات بصفاقس. حفل كان فرصة لتقدم المجموعة الصوتية النسائية الهاوية بقيادة المايسترو ثامر الطرابلسي باقة غنائية تراوحت بين الغناء الجماعي و المنفرد أطربت بها الحضور و أبهرتهم لجودة و حرفية الإلقاء و درجة متقدمة من الإحساس المرهف. كما قامت المجموعة بتكريم الفنان التونسي المميز لطفي بوشناق الذي استقبل بحفاوة كبيرة من جمهور الحفل و بادلهم التحية بكلمات أسعدت الجميع أبدع لطفي في ارتجالها و وعود فنية بدعم لا مشروط لطوق الياسمين في حفلاتها كما قدم باقة من أغانيه الجميلة التي ارتقت بالحفل لمستوى متقدم من الروعة الفنية.
هذا الحفل، الذي عانق التميز في تنظيمه و ديكوره و فقراته و ضيوفه، كان فرصة سعيدة للحضور الذي ناهز الألف، أقامته مجموعة طوق الياسمين بحب كبير فتناغم نبل الحركة تجاه ذوي الاحتياجات الخصوصية و شرف تكريم الفنان الكبير لطفي بوشناق مع إبداعات الفرقة الموسيقية و الفرقة النسائية الهاوية بقيادة المايسترو ثامر الطرابلسي الذي أبدع في اختيار المعزوفات وباقة الأغاني التي قدمتها المجموعة بكثير من الحرفية سواء بالإلقاء الجماعي أو المنفرد و الذي عبر لطفي بوشناق عن انبهاره لما سمعه فأعرب عن نيته في تقديم الدعم الغير مشروط لهذه الفرقة في أعمالها و حفلاتها المستقبلية.
ورأي ودعم فنان كبير في مستوى المتألق و الأنيق على الدوام لطفي بوشناق ترجمته الأغاني الطربية المميزة التي قدمتها الفرقة النسائية جماعيا و فرديا والتي هي بالأساس متكونة من أساتذة جامعيين و محاميات و إطارات و سيدات أعمال يعشقن الفن الجميل و يمارسنه فقط داخل مجموعة طوق الياسمين، وأكده تفاعل الجمهور الذي سقف طويلا لكل ما قدمته مجموعة طوق الياسمين، مثلما وقفت مطولا ترحيبا و إعجابا بالفنان لطفي بوشناق.
لطفي بوشناق كان في بداية الحفل بين الجمهور يتابع برنامج فرقة طوق الياسمين جنبا لجنب مع الدكتور عبد اللطيف عبيد الوزير السابق و أمين عام مساعد جامعة الدول العربية حاليا و الذي ألقى كلمة إعجاب و ترحاب بهذه البادرة الذي تمناها أن تتواصل و أن تحذو باقي الفرق حذوها و يصل لذوي الاحتياجات الخصوصية من حين لآخر دعم و مساعدات تحسن ظروفهم المعيشية و الصحية. و لم يفت الدكتور عبد اللطيف عبيد أن يقدم الدعم المعنوي لطوق الياسمين التي أعجب بما قدمته من أداء راقي متناغم و على درجة من الحرفية أبدع المايسترو ثامر الطرابلسي في قيادته و اختيار برنامجه.
هذا الحفل الذي قدمته طوق الياسمين، التي انطلقت في نشاطها منذ سنة 2000 و التي كان المشرفون عليها حريصون دائما على اختيار عناصرها، يندرج ضمن برنامج سنوي دأبت على تقديمه فرقة طوق الياسمين من خلال حفل خيري و حفل سنوي تقدمهما لجماهيرها و لعشاق الفن الجميل في صفاقس و مؤخرا في تونس العاصمة.
هذه الفرقة الممتازة تطوق اليوم للدخول لباقي الولايات و حتى خارج تونس وهو حق مشروع لكل صاحب عمل اجتهد و أبدع فأقنع في صياغة و إنجاز منتجه، و لثامر الطرابلسي وطوق ياسمينه كل الإمكانيات لتشريف تونس في أكبر المحافل حتى تلك التي تجمع هواة في هذا المستوى حول العالم، و لعل حفل يوم 4 نوفمبر الماضي و الحب الكبير وكمية الإعجاب التي أبداها الجمهور و خاصة لطفي بوشناق الذي يعتبر قامة من أهم القامات الفنية في عالم الغناء في تونس، هي خير دليل على ذلك.

زبير الشبوح

قد يعجبك ايضا