الوقيني : اعمال العنف والتخريب فى عدد من الجهات تخدم الارهابيين

وزارة الداخلية التونسية
وزارة الداخلية التونسية

افاد المكلف بالاعلام بوزارة الداخلية  وليد الوقيني بان مجموعات صغيرة لا تتجاوز 20 شخصا لا يمكن  وصفها بالمحتجين تقوم باعمال عنف وتخريب وبحرق العجلات المطاطية في عدد من المفترقات بعدد من مناطق البلاد قائلا انها بذلك تقدم خدمة من ذهب للارهابيين وتمكنهم من التسلل  داخل المحتجين والمواطنين  ودعا صباح اليوم الخميس العائلات والمتظاهرين الى مساندة قوات الامن في التصدي لاعمال التخريب الى جانب التحلي باليقظة من تسلل المخربين والارهابيين داخل المتظاهرين سلميا ومنوها بما تحلى به اعوان الامن من مجهودات في حفظ الامن وضبط النفس.

واضاف الوقينى ان هذه المجموعات تشوه الاحتجاجات السلمية بما  تقوم به من اعمال عنف واعتداء على المقرات الامنية واستهداف  لسيارات الامن وهي اعمال يجرمها القانون ومن شانها ان تحد من  جاهزية قوات الامن وتحبط من معنوياتهم مؤكدا ان تواصل هذا الوضع بامكانه ان يؤدي الى ما لا يحمد عقباه حسب تعبيره.

وبين ان هذه المواجهات اسفرت عن وفاة حافظ الامن سفيان  بوسليمي البالغ من العمر 25 سنة اثناء اداء واجبه الى جانب  اصابة 59 عونا في صفوف الشرطة والحرس بين يومي الثلاثاء  والاربعاء.

وفى حديثه عن اعمال التخريب التى جدت مؤخرا في عدد من مناطق  البلاد بين الوقيني ان مجموعات قامت برمي قوارير المولوتوف  في تالة وفريانة وحرق العجلات المطاطية في عدد من المفترقات  بالعاصمة وبجهة القصرين وسيدي بوزيد كما تم في الرقاب  مداهمة مقر المعتمدية والعبث بمحتوياته ومهاجمة مستودع بلدي  ببرج السدرية.

واضاف فى نفس الاطار ان عددا من سيارات الشرطة بالقصرين تعرضت  للحرق الى جانب حرق سيارات الحرس الديواني الرابضة بالمستودع  بمعتمدية حيدرة وحرق سيارة شرطة بلدية بولاية القصرين مشيرا  الى تعرض معتمد فوسانة وسائقه الى عملية مهاجمة وسلب في الطريق بين قفصة والقصرين.

يذكر ان عددا من المناطق بولاية القصرين وسيدي بوزيد شهدت  مؤخرا احتجاجات ومظاهرات للمطالبة بالتنمية والتشغيل اثر  حادثة وفاة الشاب رضا اليحياوي يوم السبت الفارط متأثرا  باصابات بليغة جراء تعرضه لصعقة كهربائية بعد صعوده على  احدى الاعمدة الكهربائية للاحتجاج على حذف اسمه من القائمة  الاسمية التى أصدرتها المندوبية الجهوية للتربية بولاية  القصرين.  وقد رافقت هذه الاحتجاجات اعمال عنف وتخريب ومواجهات بين قوات  الامن والمتظاهرين فى عدد من المناطق.

المصدر :  وكالة تونس افريقيا الأنباء 

 

قد يعجبك ايضا