حوار الحضارات في صفاقس : 18 دولة تشارك في الملتقى الدولي للخزف

حوار الحضارات في صفاقس :  18 دولة تشارك في الملتقى الدولي للخزف
حوار الحضارات في صفاقس : 18 دولة تشارك في الملتقى الدولي للخزف

تقام فعاليات الدورة السادسة للملتقى الدولي للخزف الذي ينظمه المركز الوطني للخزف بانتظام منذ 2011 هذه السنة بشكل استثنائي في فضاء برج القلال بصفاقس وذلك في اطار احتفالية صفاقس عاصة للثقافة العربية 2016.
وينتظر ان يتحول برج القلال بمناسبة هذه التظاهرة السنوية الهامة الى ورشة دولية لفن الخزف يشارك فيها فنانون من تونس ومن عديد الدول الشقيقة والصديقة فيما تختتم التظاهرة يوم 1 سبتمبر بمعرض لابداعات الفنانين يقام بمقر بلدية صفاقس وبحفل يكرم فيه اثنان من كبار فناني الخزف التونسيين هاشمي الجمل ومحمد اليانقي.
وتتوزع مشاركات الفنانين الذين ينتظر ان يبلغ عددهم 28 فنانا على 18 دولة هي على التوالي: اليابان وسنغفورة وفرنسا وكرواتيا والهند وتركيا وكوريا الجنوبية وبولونيا وروسيا والبرتغال والعراق وسلطنة عمان ولبنان والجزائر وقطر ومصر واسبانيا.
ويشتمل برنامج التظاهرة على ورشات ينجز فيها الفنانون اعمالهم الفنية كما تنتظم جلسات يتم فيها عرض اعمالهم ومسيراتهم وتجاربهم وابداعاتهم ويتولى تنشيط هذه الحصص الفنانون انفسهم.
بالموازاة مع ذلك تمت برمجة سلسلة من الزيارات الثقافية لفائدة الفنانين المشاركين يتعرفون من خلالها على عمق المخزون التراثي التونسي وثرائه وتنوعه وانفتاحه على الاخر.

البرنامج :
يوم الاثنين 22 أوت 2016: حفل الاستقبال بحديقة منجي بالي على الساعة الخامسة مساء.
من يوم الثلاثاء 23 أوت الى يوم الاربعاء 31 أوت 2016: ورشات يومية.
يوم الخميس 1 سبتمبر 2016: افتتاح معرض الملتقى الدولي السادس بقصر البلدية.

قد يعجبك ايضا