سليم بسباس : يجب إرساء اللامركزية لتركيز الجامعة الألمانية في صفاقس

تونس - ألمانيا
تونس – ألمانيا

اذيع يوم أمس خبر مفاده تركيز جامعة ألمانيا في صفاقس قريباً، وفي هذا الصدد قمنا بالاتصال بالنائب عن حركة النهضة سليم بسباس لمزيد التعرف عن تفاصيل هذه الجامعة. وقد أكد بسباس لموقع تاريخ صفاقس أن الحديث عن تركيز هذه الجامعة في القطب التكنولوجي بحي الأنس هو خبر سابق لأوانه وننتظر القرار الأخير للطرف الألماني الذي يريد تشجيع التجربة الديمقراطية في تونس بخلق هذه الجامعة عبر هبة. وحسب بسباس فإن الدولة التونسية يجب أن تمكن للألمان قطعة أرض فقط، وهناك نية لتركيزها في تونس العاصمة، وقد تحرك عدد من الجامعيين ونواب مجلس الشعب عن مدينة صفاقس يوم أمس الجمعة بتقديم ملف لوزير التعليم العالي شهاب بودن بهدف دعمه لدى الجهات الألمانية لاقناعها بأهمية الاستثمار في مجال البحث العلمي في صفاقس لما تتميز به هذه الأخيرة من مقومات تخدم الملف.

ويكفي حسب بسباس أن توفر الدولة قطعة أرض بمساحة تفوق 20 هكتار لتكون في المستقبل جامعة كبيرة مختصة في التكنولوجيا، أما عن التجهيزات والمدرسين ستكون ممولة من ألمانيا.

وللإشارة فإن 50% من الطلاب التونسيين الذي يقصدون ألمانيا هم من مدينة صفاقس وهو دافع إيجابي نحو إرساء هذه الجامعة في عاصمة الجنوب حسب ما ذكره مصدرنا.

ولنجاح هذه العملية أكد بسباس على تكاتف الجهود جهويا ثم وطنياً فعالمياً، والأمر الوطني هو أمر يسعى إليه النواب لإنجاحه عبر إرساء عقلية اللامركزية, والقرار الأخير للطرف الألماني إما إختيار صفاقس أو تونس العاصمة.

موقع تاريخ صفاقس

قد يعجبك ايضا