صحفي أمريكي يشتري 4 أطفال سوريين بـ1000 دولار!

سوريا
سوريا

نشر صحفي أمريكي يدعى فرانكلين لامب مقالاً في موقع “Information Clearing House” الأمريكي بعنوان “اشتريت 4 أطفال سوريين”، وتداولته فيما بعد العديد من المواقع الغربية.
وتحدّث لامب عن عثوره على امرأة بمنطقة شاطئ الرملة البيضاء في بيروت عرضت عليه شراء 4 أشقاء (فتاتان توأمان في الخامسة وولدان آخران أحدهما في عامه الأول والآخر يبلغ من العمر ثماني سنوات) مقابل 1000 دولار، زاعمة أنّها جارة الأطفال في حلب، وأنّهم فقدوا أهلهم هناك.وتابع الصحفي الأمريكي أنّ المرأة ادّعت عدم امتلاكها لبطاقة هوية ما جعلها غير قادرة على تسجيلهم في الأمم المتحدة وعدم قدرتها على الإعتناء بهم، مضيفا أنّها عرضت عليه شراء طفل فقط عندما لاحظت تردّده مقابل 250 دولارا حسب روايته.
وأشار إلى أنّه ليس متأكّدا إن كانت المرأة حقّا من أحد أقرباء الأطفال أم أنّها عضو في عصابات الاتجار بالبشر التي تعمل حالياً على نطاق واسع في لبنان، قائلا إنّه شعر بالارتباك ولم يعرف هل يواصل طريقه ويتجاهلهم أم يدفع الـ100 دولار لإنقاذهم خاصّة أنّ حالتهم كانت مزرية.
وقال فرانكلين لامب إنّه عرض 600 دولار عليها فقبلت فورا بدعوة رغبتها الذهاب إلى تركيا ومنها إلى اليونان، مضيفا أنّه أخذ الأطفال إلى شقتة وأوصى خادمته للإعتناء بهم إلى حين الحصول على بعض المساعدة من أحد المنظمات الإنسانية.

قد يعجبك ايضا