مجلس أعمال تونس إفريقيا يفتتح مكتباً في صفاقس

مجلس أعمال تونس إفريقيا - مكتب صفاقس
مجلس أعمال تونس إفريقيا – مكتب صفاقس

اعطيت صباح اليوم اشارة انطلاق مجلس الاعمال التونسي الافريقي فرع صفاقس الذي يهدف الى مزيد تعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس والقارة الافريقية وتمتين العلاقات بين المستثمرين، وذلك بحضور والي صفاقس وعدد من رجال اعمال الجهة يتقدمهم كل من رجل الاعمال بسام الوكيل والخبير الاقتصادي انيس الجزيري.
وفي كلمة خص بها “موقع تاريخ صفاقس”، اكد بسام الوكيل رئيس مجلس اعمال تونس افريقيا على دور التي تسعى إلى مساعدة الشركات والمؤسسات التونسية في الاستثمار في إفريقيا وقال إن أهداف المنظمة ومؤسسيها ترتكز على افريقيا وسبل التعاون مع دول هذه القارة والاستفادة منها من الجانبين حيث تستفيد الدول الافريقية من الخبرات والكفاءات التونسية وتستفيد المؤسسات التونسية مما يتوفر في افريقيا من فرص عمل واستثمار مذكرا بان تونس تعد بوابة افريقيا نحو اوروبا وباب اوروبا نحو افريقيا. وأشار إلى أن منظمته تدفع نحو جعل افريقيا محور عمل ومخططات الحكومة التونسية وبرامجها الاقتصادية والتنموية. ونفس الشيء بالنسبة للفاعلين الاقتصاديين ورجال الاعمال.
وقال بسام الوكيل انه بالمقارنة مع حضور الاتراك أو المغاربة فإن المستثمرين التونسيين بعيدون كل البعد عن الحضور رغم ان تونس كانت رائدة في التواجد بإفريقيا في السباق.
نشير إلى أن مكتب صفاقس يترأسه السيد كمال كمون ، أما العنوان فهو شارع محمد الجمل في طريق قرمدة كم 4 أمام صالة قرطاج وسيتم قبل موفى سنة 2016 إفتتاح مقر اخر في مدينة سوسة..

إقرأ كذلك :
بسام الوكيل يؤكّد على أهمية المشاركة في معرض إفريقيا 2016

بسام الوكيل رئيس مجلس أعمال تونس افريقيا : أحياء من جديد التوأمة بين دوالا الكاميرونية وصفاقس

قد يعجبك ايضا