برنامج الدورة 29 للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمحرس من 26 جويلية إلى 04 أوت 2016

المحرس - صفاقس
المحرس – صفاقس

تحت شعار “المحرس ورشة الإبداع العربي المعاصر”، تقام الدورة التاسعة والعشرون للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمحرس من 26 جويلية إلى غاية 04 أوت 2016، ذلك ما تم الكشف عنه خلال ندوة صحفية انتظمت مساء الخميس بالمحرس لتسليط الأضواء على هذه التظاهرة.
أعدٌت الهيئة المديرة للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية مجموعة من الفقرات والورشات واللقاءات التكريمية. وتنقسم الورشات الى ورشات الاطفال واليافعين وورشة الفنانين بالإضافة إلى ورشة الترميم وصيانة الأعمال الموجودة في حديقة الفنون وورشة الرسم وورشة الخط العربي وورشة الفسيفساء التي سيشرف عليها الفنان علي البرقاوي أما المعارض فتتمثل في معرض الافتتاح (اعمال الفنانين المشاركين ) ومعرض الاختتام (الاعمال المنجزة في الورشات الدورة 29 )
وبالنسبة لمنابر المهرجان فتتمثل في دعوة الرّموز من المفكّرين والنّقاد لتدارس مواضيع ومحاور أو تجارب فنّية وتنتظم هذه المنابر تحت عنوان :»الفن التشكيلي العربي المعاصر : الاصطلاح الرهانات التحديات».
وينسق هذه المنابر الفنان والأستاذ الجامعي سامي بن عامر وتشارك في هذه الدورة كل من : تونـــس، الجزائر، المغرب، مصـــــــر، سوريا، لبنان، فلسطين، السعودية، العراق، ليبيا، الإمارات العربية، قطر، سلطنة عمان والبحرين.
وسيكون الحدث مشاركة الجمعية العالمية للفنون التشكيلية ( العضو المشارك في منظمة اليونسكو ) بوفد يتراسه رئيس الجمعية السيد بدري بايكام ويضم كلا من السيدة ان بورني( نائبة الرئيس ) الانسة افكو غراس ( سكرتيرة الادارة ) والسيد محمد حداد ( ممثل العالم العربي ).
وستعقد بالمناسبة جلسة عمل بين هذا الوفد والفنانين العرب لمناقشة العلاقة بين الجمعية والعالم العربي تحت شعار الحالة الراهنة والتطلعات. وسيكون أتحاد الفنانين التشكيليين ونقابة مهن الفنون التشكيلية ورابطة الفنون التشكيلية حاضرون في هذا اللقاء وستكون منابر المهرجان حول ألفن التشكيلي العربي المعاصر الاصطلاح والرهانات والتحديات أما المتدخلون فهم الدكتور سامي بن عامر والاستاذ احمد جاريد( المغرب) والاستاذ فاروق يوسف (السويد)ا والاستاذ احمد الجنايني ( مصر) والاستاذ عمار علالوش ( الجزائر) والدكتور سعد القصاب. (العراق) والدكتور برهان بن عريبية ( جامعة صفاقس ) والاستاذة دلال صماري ( جامعة قابس ) والاستاذة ليلى الدو (جامعة قابس).
ويتضمن البرنامج أيضا سهرة موسيقية شعرية تشكيلية تضمٌ كلا من مراد الحرباوي ومنصف المزغني وسمير العقربي.

قد يعجبك ايضا