دولة الاحتلال : 220 حريق إلى حد الأن .. والسلطة الفلسطينية تقرر مساعدة إسرائيل على إخماد الحرائق

إسرائيل تحترق
إسرائيل تحترق

أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني (رسمي)، عن مشاركة طواقمه في عمليات إخماد النيران المشتعلة في الأراضي المحتلة منذ أيام، بناء على طلب رسمي من قبل الحكومة الإسرائيلية.
وقال الناطق باسم الدفاع المدني الفلسطيني، نائل العزة، في حديث لـ”قدس برس”، إن الجانب الإسرائيلي وجّه نداء استغاثة لمشاركة طواقمنا في إخماد الحرائق المشتعلة داخل الأراضي المحتلة.
وأكّد العزة، على أن الطلب الإسرائيلي وُجّه للحكومة الفلسطينية والتي بدورها استجابت له ووجهت تعليماتها لطواقم الدفاع المدني الفلسطيني، بمساعدة الأجهزة الإسرائيلية في عمليات الإطفاء.
ولم يوضح العزة عدد طواقم الدفاع المدني الفلسطيني المشاركة في عمليات الإطفاء إلى جانب الطواقم الإسرائيلية، بمساعدة من ستة دول (اليونان، إيطاليا، كرواتيا، روسيا، قبرص وتركيا).
واستدعت قيادة “الجبهة الداخلية” الإسرائيلية، خلال اليومين الأخيرين، 200 جندي متدربين على إخماد الحرائق، وجرى توزيعهم في عدد من المناطق التي تتوسع فيها الحرائق منذ ثلاثة أيام؛ خاصة في منطقتي وسط وشمالي الداخل الفلسطيني المحتل.
وقدرت المصادر العبرية عدد الأماكن التي اندلعت فيها النيران منذ يوم الثلاثاء الماضي، بـ 220؛ منها 189 حريقًا في مناطق مفتوحة، لافتة إلى أن طائرات الإطفاء نفذت مساء أمس 107 طلعات جوية ألقت خلالها نحو 50 طنًا من المواد التي تمنع الاشتعال، حسب القناة العبرية الثانية.
المصادر العبرية عدد الأماكن التي اندلعت فيها النيران منذ يوم الثلاثاء الماضي، بـ 220

قد يعجبك ايضا