8 الاف شاب سيستفيدون بتكوين ضمن برنامج لتطوير تطبيقات الجوال

تطبيقات الجوال
تطبيقات الجوال

سيستفيد 8 الاف شاب تونسي من دورات تكوينية ستلتئم بكامل تراب الجمهورية لتطوير اكثر من 1000 تطبيقة وايوائها بالمواقع العالمية وذلك في اطار برنامج لتطوير التطبيقيات عبر الجوال م داف تونيزيا .وينطلق برنامج م داف تونيزيا يوم 28 جانفي 2016 ليتواصل الى 20 سبتمبر 2016 وفق بيان لوزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي.
وياتي برنامج م داف تونيزيا بمباردة من وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي بالشراكة مع وكالة التعاون الدولي الالماني ومركز الاعلام والتوثيق والدراسات في تكنولوجيات المواصلات و اتصالات تونس .
وافادت الوزراة انها ترنو من خلال هذا البرنامج الى جعل قطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال جسرا للتنمية المستدامة من خلال ارساء مناخ ملائم موجه للتنمية الجهوية ودعم القدرات البشرية وقطاع التشغيل.
وسيتم تنفيذ هذا البرنامج على ثلاث مراحل بعد التسجيل الذى يجرى من 28 جانفي الى 12 فيفرى 2016 عبر موقع الواب وتهم المرحلة الاولى من 13 فيفرى الى 30 افريل التكوين اما المرحلة الثانية فتشمل تطوير التطبيقات من 1 ماى الى 20 ماى في حين سيقع خلال المرحلة الثالثة تطوير تطبيقات قطاعية من 3 جوان الى 3 سبتمبر لتختم باختيار افضل التطبيقات ومنحها جوائز مالية حسب ذات المصدر.
يشار الى ان وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي سيعقد صباح الثلاثاء 26 جانفي ندوة صحفية لتقديم البرنامج ليتم على اثرها الاعلان الرسمي عن انطلاق البرنامج بمدينة القصرين يوم 28 جانفي 2016 .

قد يعجبك ايضا