عاجل : أسباب استقالة الأعضاء من الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016

الشعار الجديد لتظاهرة : صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016
الشعار الجديد لتظاهرة : صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016

كما هو معلوم منذ أمس ، قدم أعضاء الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 استقالتهم، وفي هذا الاطار اصدرت الهيئة بياناً تحصل موقع تاريخ صفاقس على نسخة منه :

نحن الأعضاء المستقيلين من الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 , نتقدم الى الرّأي العام بالتوضيحات التالية والتي كانت سببا في تقديم إستقالتنا:

1- إحتجاجنا على ما تم ممارسته من ضغط ومحاولات إرباك رئيس الهيئة سواء من داخلها أو من خارجها وعلى تهميش دور الهيئة عموما.

2- تعنّت الوزارة في مركزية قرارها , وإعتبار الهيئة مجرد شمّاعة تعلّق عليها أخطاءها إزاء التظاهرة مع تشويه صورة أعضاء الهيئة وتحميلها مسؤولية فشل هذه التظاهرة , إضافة الى وجود صعوبات على المستوى الجهوي لم يقع تذليلها

3- إستيائنا وإستنكارنا لوجود برنامج موازي يحاك في الخفاء من طرف المندوبة الجهوية للثقافة بصفاقس وتقديمها الى الوزارة برنامجا وموازنة مالية دون الرّجوع الى أعضاء الهيئة بما في ذلك الرئيس وأمين المال.

4- إن الإعتمادات المبرمجة من طرف سلطة الإشراف لفائدة التظاهرة لم يقع ضبطها وتحويلها الى حد هذا اليوم , مما ترتب عنه شلل التعاقد وإنجاز المشاريع الجاهزة والموثقة.

ونظرا لتراكم المشاكل وتشعّبها يوما بعد يوم , وجدنا أنفسنا أمام إستحالة مواصلة العمل في هذه الأجواء المتعكّرة. ومن منطلق شعورنا بالمسؤولية إزاء بلادنا , إرتأينا أن نتخلّى لترك المجال لفريق أخر نتمنّى له كلّ النجاح.

كما نعلن بأن الأعضاء المستقيلين سيقدّمون إيضاحات إضافية خلال ندوة صحفية سنعلن عن تاريخها قريبا.

الأعضاء المستقيلين:

سمير السلامي، نجوى كمون، محمد بن حمّودة، لبنى عبّاس، نبيلة المزغني، فوزي محفوظ وعايدة الزحاف.

قد يعجبك ايضا