شركة “تالنت” تشارك في “معرض باريس الجوي” إستعداداً لبعث مركز تكنولوجي للأقمار الصناعية الذكية في صفاقس

شركة "تالنت" ممثلة في محمد الفريخة تشارك في "معرض باريس الجوي" ولا جانبه إيمانويل ماكرون
شركة “تالنت” ممثلة في محمد الفريخة تشارك في “معرض باريس الجوي” ولا جانبه إيمانويل ماكرون

شاركت يوم أمس الاثنين 19 جوان 2017 شركة “تالنت” في إفتتاح معرض باريس الجوي ممثلة في الرئيس المدير العام محمد الفريخة، والذي شارك في اجتماع الشركاء العالميين لمشروع ( الوصول السريع إلى الفضاء Q@TS Quick access to space) .
وشهد الاجتماع مشاركة بلدان مختلفة، النرويج تمثل أوروبا والمكسيك تمثل أمريكا وتونس وجنوب أفريقيا تمثل أفريقيا.
يذكر أن مجموعة “تلنات القابضة” و”ارباص سافران” قد وقعوا خلال منتدى الاستثمار تونس عام 2020, على اتفاقية شراكة بقيمة 120 مليون دينار، وتهدف هذه الشراكة الى ارساء تعاون بين “ارباص سافران” الرائدة فى مجال تصنيع الأقمار الاصطناعية وتلنات القابضة المختصة فى الاستشارات الهندسية والتجديد التكنولوجي من اجل تطوير صناعة الاقمار الاصطناعية الصغيرة فى تونس، حسب بلاغ لهيئة سوق المالية.
وترمي هذه الاتفاقية، التى تولى التوقيع عليها كل من مدير برامج “ارباص سافران”، مارك فالس ومدير عام “تلنات القابضة”، محمد فريخة، الى دعم القدرات فى مجال تركيب وادماج واختبار الاقمار الاصطناعية الصغيرة فى اطار شراكة بين “ارباص سافران” و”تلنات القابضة”.
هذا وتستعد شركة “تالنت” لبعث مركز تكنولوجي للأقمار الصناعية الذكية في القطب التكنولوجي بحي الإنس وحوله منظومة كاملة من الأكاديميين والجامعيين والصناعيين في المجال.

عمر ذويب / موقع تاريخ صفاقس

قد يعجبك ايضا