شركة طيران عربية تتهكم على طريقتها الخاصة بعد حظر الأجهزة الإلكترونية

قاعة الانتظار - مطار
قاعة الانتظار – مطار

اقترحت الخطوط الجوية الملكية الأردنية جملة من الحلول الطريفة على ركابها من بينها “التحديق بالآخرين”، إثر قرار الحظر الأمريكي والبريطاني على المسافرين القادمين من سبع دول عربية بينها الأردن، إدخال أجهزتهم الإلكترونية إلى مقصورات الطائرات.
وجهت الخطوط الجوية الملكية الأردنية مجموعة من الحلول الطريفة لركابها الممنوعين، من إدخال أجهزتهم الإلكترونية إلى مقصورات الطائرات خلال رحلاتهم المتجهة نحو الولايات المتحدة وبريطانيا، وذلك في محاولة منها للتخفيف عنهم من وقع قرار الحظر الأمريكي والبريطاني.
والثلاثاء أصدرت بريطانيا والولايات المتحدة قرارا لحظر إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والألعاب الإلكترونية إلى مقصورات الطائرات المتجهة مباشرة إليها من سبع دول عربية هي الأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات العربية والمغرب، وتركيا، مشيرة إلى خطر وقوع اعتداءات “إرهابية.”
ونشرت الشركة، وهي الناقل الجوي الوطني في الأردن، على صفحتها على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي منشورين أولهما :“نقدم لك 12 شيئا يمكن لك فعله خلال رحلة طيران تستغرق 12 ساعة دون حاسوب محمول أو حاسوب لوحي”، من بينها “انخرط في محادثة بدائية من عصر ما قبل الإنترنت، وتخيل أن صينية الطعام لوحة مفاتيح”. كما تضمنت البنود “فكر في أسباب عدم وجود حاسوب محمول أو حاسوب لوحي معك، تأمل، قل مرحبا للشخص الذي يجلس إلى جانبك”
أو “استغرق ساعة في تقرير ما الذي ستشاهده خلال الرحلة”. وتبع القائمة منشور آخر كتب فيه “أو افعل ما يجيده الأردنيون… حدق بالآخرين. كن ذكيا، كن أردنيا، حلق مع الملكية الأردنية”.
ولقي منشورا شركة الخطوط الجويّة استحسانا لدى مستخدمي مواقع التواصل الذين اعتبروا أنهما يتهكمان على قرار الحظر.

قد يعجبك ايضا