صفاقس على خطى المدن المتطورة : استبيان حول انتظارات المواطنين من المجلس البلدي المرتقب

استبيان حول انتظارات المواطنين من المجلس البلدي المرتقب
استبيان حول انتظارات المواطنين من المجلس البلدي المرتقب

قامت جمعية التنمية المستديمة بولاية صفاقس بشراكة مع عدد من الجمعيات و المنظمات المهتمة بالشأنين المدني و التنموي بالجهة بعرض استبيان موجه لمتساكني صفاقس حول تقييمهم لأداء المجالس المتعاقبة لبلدية صفاقس خلال الخمس سنوات الماضية و إنتظاراتهم من المجلس المتوقع انتخابه في شهر مارس 2018. و قد انطلق عرض هذا الاستبيان يوم 04 سبتمبر 2017 ليتواصل إلى نهاية هذا الشهر و قد يمتد إلى نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم.

سيقوم ثلة من المختصين في مرحلة ثانية، بتحليل نتائج الاستبيان و تلخيصها، ليُستخدَم بعد ذلك كورقة عمل لإعداد مشروع ميثاق بلدية صفاقس، على أساسها يتم تنظيم منتدى يشارك فيه ممثلين عن الموطنين الذي تم استجوابهم و عدد من المهتمين بواقع و مستقبل مجلس بلدية صفاقس.

ويهدف المنتدى إلى نقاش مشروع الميثاق و تعديله، ثم نشره للعموم. و يكون بمثابة الوثيقة التوجيهية للمرشحين لانتخابات مجلس بلدية صفاقس بمختلف توجهاتهم، و ليصبح بعد ذلك دليلا لإعداد برنامج عمل للمجلس المنتخب آخذا بالاعتبار توصيات متساكني المنطقة.

و لبلوغ الهدف الرئيسي المنشود من المنتدى، يمكن لكل المتساكنين و العاملين في المناطق التابعة لبلدية صفاقس، الاجابة على الاستبيان سواءا عن طريق المستجوبين الذين يمكن أن يعترضوهم في مواقع سكنهم و عملهم أو مباشرة عبر الدخول للموقع الالكتروني التالي : www.chartemunicipale.com

محمد سحنون / خبير محاسب / عضو في جمعية التنمية المستديمة بولاية صفاقس

قد يعجبك ايضا