صفاقس : الإنطلاق في إنجاز المقسم 23 أ ( صور )

صفاقس - المقسم 23 أ - القدس سنتر

كنا قد تطرقنا في أكتوبر 2017, بأن إنفرجاً حصل في مشروع المقسم 23 أ، الواقع في قلب ووسط مدينة صفاقس أمام سوق الحوت بصفاقس وذلك عبر بيعه من شركة صفاقس الجديدة لإحدى شركة البعث العقاري.

ما علمه موقع تاريخ صفاقس أن شركة البعث العقاري انطلقت مؤخراً في أشغال إنجاز المشروع، بعد أن تحصلت على الرخصة فعلياً يوم 22 جوان 2018, من قبل بلدية صفاقس – دائرة المدينة – ومعهد التراث, وستقوم بتطبيق ما جاء في تحيين شركة صفاقس الجديدة من تأخير على مستوى العمارة المزمع بناؤها، إلى جانب تخفيض على مستوى الطوابق.

العمارة المزمع انشاؤها ستكون تحت إسم “القدس سنتر” تحتوي على طابقين تحت الأرض لإيواء 348 سيارة دفعة واحدة ، إلى جانب 3 طوابق إرتفاعاً.

يجدر بالذكر أن هذا المقسّم الذي يمسح 9073 مترا مربعا كائنا شرق جامع سيدي اللخمي، صدر فيه قرار قضائي في أكتوبر 2012 – أي منذ 6 سنوات كاملة – يتمثل في إيقاف الأشغال نظراً لوجود تهديد على المعالم التاريخية المحاذية لموقع المقسّم ومنها أسوار المدينة وللمعلم التاريخي الهام “سوق قريعة” فضلا عن قربه من جامع سيدي اللخمي مما قد يشوه وجه المدينة، وقد أعربت عديد الجمعيات في ذلك الوقت عن رفضها لأشغال المقسّم ومطالبتها بتطبيق القرار.

قد يعجبك ايضا