20 صحفيا جزائريا يزورون صفاقس في إطار القافلة الوطنية للإعلام السياحي

المدينة العتيقة - صفاقس - سورزار مساء أمس 20 صحفيا جزائريا عن الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين ولاية صفاقس ضمن برنامج جولة في عدد من ولايات الجمهورية وذلك في إطار القافلة الوطنية للإعلام السياحي ” السياحة جسر للتواصل والمحبة ” التي تنظمها الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة من 1 إلى 7 ديسمبر الجاري بغاية الترويج للوجهة التونسية في السوق الجزائرية.

ويتضمّن برنامج القافلة التي انطلقت من حزوة ومرت بتوزر ودوز وجربة ثم صفاقس على أن تمر بالجمّ والمنستير والقيروان والحمامات وطبرقة وتونس العاصمة في باقي مشوارها زيارات سياحية وأماكن أثرية التي تزخر بها تونس الى جانب تنظيم ورشات تكوينية في مجال الاعلام السياحي من شأنها أن تعطي صورة حقيقية لواقع السياحة في تونس وفق ما بيّنه المندوب الجهوي للسياحة توفيق القيد .

وقدّم المندوب الجهوي للصحفيين الجزائريين لدى استقبالهم بسطة عن أوجه الأنشطة السياحية في ولاية صفاقس ولا سيّما السياحة الثقافية والسياحية البديلة ذات الصبغة الفلاحية البيئية وسياحة الجزر (قرقنة) وسياحة الأعمال كما استعرض أبرز المشاريع السياحية العمومية والخاصة التي تعرفها الجهة ومؤشرات تطوّرها من حيث الوحدات الفندقية والوافدين والليالي المقضاة.

وزار الوفد الصحفي الجزائري كلّا من المدينة العتيقة والمدينة الإفرنجية (باب البحر) اللتين تمثلان أبرز مكوّنات ملف طلب تسجيل صفاقس ضمن اللائحة النهائية للتراث العالمي لليونسكو بعد تسجيلها في اللائحة التمهيدية. وقال رئيس الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين مصباح قديري في تصريح لمراسل (وات) بصفاقس إن الصحفيين الجزائريين الذين لبّوا دعوة الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة سينقلون الصورة الحقيقية للسياحة في تونس ولما تتميّز به من ثراء مخزون وجمال مواقع طبيعية وثقافية وإمكانيات اقتصادية. وأكّد قديري أن الصحفيين الذين يمثلون الاتحاد في كل ولايات الجزائر سينقلون إلى السلطات الجزائرية وإلى وزير النقل تحديدا طلب إحداث خط جوي بين الجزائر وصفاقس التي تعدّ قطبا استشفائيا يرتاده الكثير من الجزائريين.

من جهته أعرب نائب رئيس الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين عبد الوهاب بن زعيم عن استعداد الاتحاد للتعاون مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للقيام بأنشطة مشتركة تساهم في إيصال أصوات المواطنين في البلدين والتعبير عن رغبات الشعبين الشقيقين في دفع التعاون السياحي وتبادل الوفود تحقيقا للمصالح المشتركة للبلدين.

يذكر أن الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين معترف به من وزارة الداخلية الجزائرية منذ سنة 2013 ويضم قرابة 1900 صحفي وصحفية وله مكاتب جهوية في 48 ولاية التي تعدّها الجزائر وفق ما أفاد به رئيس الاتحاد.

وات

قد يعجبك ايضا