الجمهور يصنع الحدث في عرض “ماهوش موجود” بمهرجان صفاقس الدولي

الجمهور يصنع الحدث في عرض "ماهوش موجود" بمهرجان صفاقس الدولي

مرة اخرى تثبت هيئة مهرجان صفاقس حرفيتها وحسن اختياراتها للعروض التي اثثت سهرات المهرجان في دورته الاربعين والتي راعت فيه مختف الاذواق , مرة اخرى تكسب الرهان من حيث استقطاب الجماهير على عروض مهرجان صفاقس الدولي فبعد الاقبال الكبير على معظم العروض السابقة للدورة نجاح جماهيري جديد يضاف لها من خلال الحضور المنقطع النظير لمسرحية ماهوش موجود لكريم الغربي في نسختها الجديدة .

حضورجماهيري استثنائي قابله الغربي بكثير من الحب والاجتهاد والعمل ليؤكد لجمهور صفاقس حرفيته وتمكنه من اليات العرض المسرحي وقدرته على ملء الركح والتنقل بكل سلاسة بين الشخصيات التي جسدها في ماهوش موجود والتي حرص من خلالها اعلى ان يقدم عملا تتوفر فيه كل مقومات العمل المسرحي والمسرحية ومعايشة الواقع الاجتماعي فيلامس مشاغل مختلف الشرائح الاجتماعية والعمرية .

ولان كريم الغربي مهتم بادق التفاصيل في عروضة ويسعى مع كل عرض الى التجديد فاجا جمهوره بانطلاق عرضه بالحضرة الصفاقسيىة وعلى ايقاع سيدي منصور ويابوعكزين رقص الغربي مرتديا الجبة والعمامة وادخل اجواء الفرحة على الجمهور .

بداية اصاب الغربي في اختيارها باعتبارها مفاجئة غير متوقعة ليبدا على اثرها في الحديث عن اجواء صفاقس في قالب هزلي لكن يحمل كثير من الحب الى جهة صفاقس واهلها ثم انتقل بجمهوره الى بحر الشفار ليكزن المرور سلسا الى مسرحية موش موجود والتي سرد فيها الغربي حياته قبل الشهرة وبطريقة كوميدية ساخرة تحدث بصدق عن والدته وعن العائلة وعن الحومة واالتهميش والاقصاء الذي عاشه شانه شان مختلف ابناء الطبقات البسيطة المحرومة من ابسط مقومات العيش الكريم .

لحظات اضحكت الجمهور احيانا واخرى ابكته تحدث عن ثنائية الحياة والموت في مشهد الكاستينغ وحبه لوالدته تحدث عن الحب البرئ والنقي لزينب وحب المصالح والمظاهر لنرمين التي تركته لمجرد اكتشافها انه فقير ثم سعت الى استرجاع العلاقة بمجرد ظهوره في التلفاز ليخبرها انه ماهوش موجود .

“ماهوش موجود” مسرحية نجح خلالها كريم الغربي في نقل الواقع المعيشي لمختلف الطبقات الاجتماعية كما مست مختلف الشرائح العمرية وخاصة الشباب وهو ماجعل الجمهور يجد نفسه حاضرا وممثلا في المسرحية او بعض شخصياتها
لا تزال عروض مهرجان صفاقس الدولي متواصلة وسيكون اللقاء هذه الليله 07 اوت 2018مع الفنان زياد البرجي وابن الجهة الفنان احمد الشريف والذين سيؤثثا السهرة.

قد يعجبك ايضا