بلدية صفاقس : حملات نظافة وتشذيب الاشجار بمحيط المؤسسات التربوية والجامعية

حملة نظافة - بلدية صفاقس
استعداد للعودة المدرسية والجامعية للسنة التربوية 2018-2019، تعمل بلدية صفاقس لاعداد وتنفيذ برامج تدخلات بيئية وتشوير الطرقات واصلاح الانارة العمومية فضلا عن تشذيب الاشجار بمحيط المؤسسات التربوية و الجامعية.
وقد عقد للغرض جلسات عمل حول تنفيذ هذه التدخلات في اطار لجنة النظافة والبيئة ببلدية صفاقس بحضور ممثلي المندوبيتين الجهويتين للتربية 1 و2 ورؤساء ومتصرفي الدوائر البلدية والمصالح الفنية وادارة النظافة . وقد تم التحاور حول انطلاق بلدية صفاقس في تنفيذ تدخلاتها الميدانية التي تهم المؤسسات التربوية والجامعية للموسم التربوي 2018-2019 بمختلف الدوائر البلدية وذلك من خلال:
1- تامين نظافة محيط المؤسسات التربوية :
  • تامين نظافة محيط المؤسسات التربوية والقيام بحملات نظافة مشتركة بين الجمعيات و الهياكل المساندة و الكشافة التونسية علما وان بلدية صفاقس انطلقت مع نهاية الاسبوع الفارط في تنفيذ هذه التدخلات الميدانية بدائرة البستان بالتعاون مع جمعية اولاد الحومة و غيرها من المؤسسات المتطوعة والخاصة، هذا وستواصل بلدية صفاقس تنظيم هذه الحملات يوم السبت 08 سبتمبر 2018 بالتعاون مع جمعية اولاد الحومة وفوج عين شيخ روحه للكشافة التونسية بداية من الساعة الخامسة بعد الزوال حملة نظافة وزبيرة وتشجيب الاشجار بالمحيط الخارجي لمدرسة عين شيخ روحه بمنطقة الربض بمشاركة اكثر من 15 كشافا.
  •  تنظيم حملة يوم الاحد 09 سبتمبر بمحيط مدرسة حي بورقيبة
2. – تنظيم حملة نظافة بمحيط مدرسة شكيب ارسلان يوم الاحد 09 سبتمبر ايضا بمشاركة 20 كشافا.
  • تشذيب الاشجار : التدخل بتشذيب الاشجار بمحيط المؤسسات التربوية بكامل المنطقة البلدية والتي تعد اكثر من 44 مؤسسة تربوية ابتدائية واعدادية و ثانوية علما وان عملية التشذيب انطلقت بداية من غرة سبتمبر الجاري وتتواصل الى يوم 13 منه. *التسطير الأفقي وتشوير الطرقات امام المؤسسات التربوية والتي انطلقت منذ يوم 27 أوت 2018 وتتواصل الى نهاية شهر سبتمبر الجاري فضلا عن تدعيم الانارة العمومية واصلاحها بالتوازي مع عملية تسطير ممرات المترجلين امام هذه المؤسسات ودهن حواشي المادات في اطار نشاط الادارة الفرعية للمرور والانارة ببلدية صفاقس .
  • تشاركية ناجعة مع كافة المؤسسات التربوية : تعاون البلدية و المندوبيتين الجهويتين للتربية 1 و2 بصفاقس والتنسيق فيما بينها قبل اخراج مختلف الفضلات والفضلات الخضراء من هذه المؤسسات بعد تنظيف وتقليم الأشجار داخل حرم المؤسسات حتى يتم رفع الفضلات مباشرة بعد انتهاء حملات النظافة وذلك لتأمين نجاح هذه الحملات ورفع كل الفضلات المترتبة عنها بالسرعة المطلوبة.
مع العمل على اعداد برامج تحسيسية و توعوية بيئية بالتنسيق بين البلدية والمندوبيتين الجهويتين للتربية 1 و2 حول على مدار السنة من خلال النوادي البيئية .
قد يعجبك ايضا