صفاقس: افتتاح الصالون المتوسطي الثاني عشر للفلاحة والصناعات الغذائية (بالصور)

الصالون المتوسطي الثاني عشر للفلاحة والصناعات الغذائية

افتتح صباح اليوم الاربعاء 9 ماي 2018 عبد الله الرابحي كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المكلف بالموارد المائية والصيد البحري الدورة الثاني عشر للصالون المتوسطي للفلاحة والصناعات الغذائية بفضاء معرض صفاقس الدولي التي تتواصل الى غاية يوم 13 ماي 2018.

وفي هذا الاطار اكد عبد الله الرابحي ان هذا الصالون يعتبر من اكبر الصالونات على المستوى الوطني في القطاع الفلاحي حيث يعطي حركية كبرى في المجال الاقتصادي والتعريف بالمنتوج  الفلاحي على مستوى الخارجي .واضاف قوله” اننا لانلاحظ منتوج طازج وانما منتوج محول الذي  له قيمة كبيرة في تنمية الاقتصاد وتشغيل اليد العامة.

كما تحدث ايضا على اهمية قانون الاستثمار الذي اقرته الحكومة سنة 2017 مما سيمكن القطاع الفلاحي ان يكون رافعة للاقتصاد.

والجدير بالذكر ان الدورة الثاني عشر للصالون المتوسطي للفلاحة والصناعات الغذائية تضم 5 عناصر اساسية والمتمثلة في  عرض المنتوجات والتجهيزات الفلاحية والمنتدى العلمي والتنشيط المطبخي والغذائي وحلبة العاب الفروسية وفضاءات الشراكة ولقاءات الاعمال. وهو من تنظيم جمعية معرض صفاقس الدولي وعلى مساحة تقدر حوالي 5 الاف متر مربع بما فيها فضاء الهواء الطلق و بمشاركة أكثر من 100 عارض منهم مشاركات اجنبية من دول شقيقة وصديقة هي ايطاليا ومصر والمملكة العربية السعودية وتركيا و إيران.

نهى بن حميدة

 

قد يعجبك ايضا