صفاقس: الدورة العادية الثانية للمجلس النيابة الخصوصية لسنة 2018

بلدية صفاقس

اشرف حمزة الظاهري رئيس النيابة الخصوصية لبلدية صفاقس صحبة وسيم الزواري المساعد الاول و اعضاء النيابة الخصوصية على الدورة العادية الثانية للمجلس لسنة 2018 المنعقدة مساء يوم الثلاثاء 09 ماي 2018 بقصر بلدية صفاقس بحضور حاتم النحالي معتمد صفاقس المدينة وفتحي رابح معتمد صفاقس الغربية و حافظ الهمامي الكاتب العام للبلدية وعدد من اطاراتها.
وقد اطلاع المجلس على سير المشاريع التي تشهد تقدما على مستوى الانجاز لاسيما على مستوى التعبيد و التنوير بنسبة تتراوح بين 70%و 80 % بعنوان برنامج الاستثمار البلدي التشاركي ومشاريع مدرجة ما قبل ذلك .
بالاضافة الى متابعة سير الاستخلاصات التي بلغت نسبتها مع نهاية شهر افريل الجاري34.7% لتفوق النسبة المؤملة خلال هذه الفترة وقد تمت التوصية باهمية دفع واستحثاث الاستخلاصات البلدية خلال الفترة القادمة من طرف المصالح البلدية المعنية كما تمت متابعة سير النفقات المسجلة.
من جهة أخرى، صادق المجلس على جملة من القرارات وذلك على النحو التالي:
1- المصادقة بالاجماع على الحساب المالي لسنة 2017 وذلك حسب مقتضيات المالية العمومية ومجلة المحاسبة وهي نقطة اجرائية مهمة لختم المبلغ النهائي للموارد الفعلية المستخلصة ولاوامر الصرف المدفوعة خلال السنة المالية المعنية وقد تميز الحساب المالي لسنة 2017 بتسجيل نقل اعتمادات العنوان الاول والثاني بقيمة 17 مليون دينار.
2- تنقيح ميزانية سنة 2017 من خلال الترفيع من تقديرات مواردها ونفقاتها الى 66 مليون دينار.
3- مراجعة المشاريع المدرجة ضمن برنامج الاستثمار البلدي لسنة 2017-2018.

قد يعجبك ايضا