سكك الحديد الصفاقسي : سفيان عطوي يخلف نبيل الكشو في رئاسة النادي

سكك الحديد الصفاقسي : سفيان عطوي يخلف نبيل الكشو في رئاسة النادي

انعقدت يوم 10اوت الجلسة العامة لنادي سكك الحديد الصفاقسي وتم انتخاب هيئة جديدة برئاسة سفيان عطوي خلفا لنبيل الكشو الذي ساهم في خدمة الجمعية قرابة 10سنوات في مواقع مختلفة وقضى موسمين فقط كرئيس للجمعية وخلال الموسمين قام بالعديد من الاصلاحات سوى في الهيكلة او على مستوى البنية التحتية وعلاقات الجمعية بمحيطها .

وقد تمكن من تحقيق الاستقرار وتوطيد العلاقة بين الجمعية والشركة الداعمة واطارات الشركة بصفة عامة كما تمكن من تحقيق نوع من الهدوء على مستوى الاحباء اضافة الى انجاز مقر الادارة الذي ساهم في خدمة الجمعية بشكل كبير .

ومن مزايا الرئيس المتخلي انه كان بعيدا عن الاضواء والتصريحات النارية اليت كثيرا ما تتسبب في توتير العلاقة بين اطراف عديدة وقد حافظ على استقرار الجمعية التي لعبت في الموسم الثاني من اجل الصعود .

وعلى مستوى الشبان فقد تمكن من استقطاب رجال اعمال احدهم سفيان عطوي الذي كان له دور في خدمة الاصناف الشابة ونال خبرة شجعته على الترشح لرئاسة الجمعية .

كما ان بروز السيد سمير الديماسي كمسير من الوزن الثقيل قام بمجهودات كبيرة في موسم واحد واكد عشقه للجمعية التي لعب فيها ضمن الاشبال بما ان مقر سكنى العائلة قرب ملعب سيكالدي ويعتبر الديماسي مكسبا للجمعية مستقبلا لانه قادر على القيام بدور هام نظرا لخبرته الكبيرة في التسيير ..

ويمكن القول ان نبيل الكشو كسب الرهان في مسالة انفتاح الجمعية على محيطها بما ان علاقتها بمختلف الاندية طيبة اضافة الى فتح ابواب الجمعية للراغبين في خدمتها خاصة وان نادي سكك الحديد الصفاقسي تضرر سابقا من عملية ابعاد رجال الاعمال وقدماء اللاعبين وغيرهم مما جعلها تقبع في الاقسام السفلى اكثر من عشرين عام.

الرئيس الجديد مطالب بتحقيق الاضافة والقيام بانجازات لم تتحقق سابقا فاذا كان مطلب الصعود هو مطلب الجماهير فان مطلب البعض هو مركز تكوين الشبان وتنمية موارد الجمعية وتوسيع الملعب حسب الملف الذي اعدته الهيئة السابقة لان انجازات البنية التحتية وتكوين الشبان لاتقل اهمية عن الصعود للدرجة الاولى .

مسالة اخرى لم يهملها نبيل الكشو وقام بخطوات هامة وهي الاحتفال بالمائوية التي تعتبر مناسبة هامة لتحقيق انجازات تفيد الجمعية وبالتالي لابد من الاعداد لها عبر لجنة من القدماء وبدعم من الرئيس تماما كما فعل الرئيس الاسبق السيد محمد بن جماعة الذي منح الجمعية فرصة هامة بتنظيم ذكرى التسعينية التي جلبت عدد كبير من رجال الاعمال الذي كان لهم دور هام في صعود الفريق للدرجة الثانية واللعب من اجل العودة للدرجة الاولى .

خلاصة القول ان الجلسة العامة الاخيرة اكدت ان نادي سكك الحديد كسب مجموعة من المسيرين مثل الكشو والعطوي والديماسي وغيرهم .

مراد السلامي

قد يعجبك ايضا