أسبوع من الأفراح والأحلام في تسعينية النادي الرياضي الصفاقسي والعيد العاشر لميلاد “السوسيوس”

أسبوع من الأفراح والأحلام في تسعينية النادي الرياضي الصفاقسي والعيد العاشر لميلاد" السوسيوس"

هو النادي الأول والعشق الأكبر لثاني مدينة في الجمهورية التونسية وهي مدينة صفاقس .والى جانب طابعه الرياضي فهو مؤسسة عريقة يتجاوز إشعاعها الإطار الكروي والرياضي العادي إلى ما هو أعمق واشمل غرست ومازالت تغرس في الناشئة والشباب القيم النبيلة ليس في عاصمة الجنوب فحسب وإنما في كافة المدن والقرى المحيطة بها من كل حدب وجانب.

هو نقطة لقاء لمئات الآلاف من الصفاقسية ومن غير الصفاقسية على حد السواء…كلهم يجتمعون ويجمعون على حب”السي .آس .أس” الذي يعتبر بالنسبة إليهم رمزا ومنارة شامخة على مر الزمان… فاز بالألقاب في تونس وخارج تونس ….بأسماء ونجوم كتبت بالذهب صفحات أسطورية من تاريخ الكرة…وفاز بما هو أهم وأعمق من ذلك وهو عشق ووفاء شعب الأسود والأبيض واحترام جميع التونسيين في كافة أنحاء البلاد وخارج أرجاء الوطن.

وتشاء الصدف ان تتزامن تسعينية النادي الرياضي الصفا قسي مع عد الميلاد العاشر لهيكل “سوسيوس”… الهيكل الفريد من نوعه الذي ولد ناجحا وما فتئ يكبر بثبات منذ عشر سنوات .هو عصارة جهد وتفكير لآلاف من المنخرطين الذين قرروا الا يكون تشجيعهم للنادي الصفاقسي مجرد كلام وشعارات وأهازيج تعزف في الملعب يوم المباراة بل انتماء بكل ما تحمل الكلمة من معنى وقد ساعدوا النادي على تثبيت كيانه بانجازات ملموسة مولها “السوسيوس” ويعرفها القاصي والداني في صفاقس وخارجها.

ولعل من تزامن هذين التاريخين ولدت فكرة ” السوسيوس دايز”… فتحولت الفكرة إلى مشروع كبير وطموح …انتقل من طور الفكرة الحالمة إلى مرحلة الفعل والانجاز.

فطيلة أسبوع كامل ستكون مدينة صفاقس قبلة للجميع ومحط الأنظار ببرنامج احتفالي من أعلى طراز يشمل بالخصوص:

– دورة “صفاقس تكور ” التي انطلقت مع بداية شهر فيفري الماضي وجانب بنجاح كافة معتمديات الولاية وجمعت فرقا للشبان مع 11 إلى 15 سنة تنافست ولا تزال على حجز مكان في المباراة النهائية التي ستجرى على عشب ملعب الطيب المهيري مع بداية السهرة الاحتفالية التي ينتظرها مئات الآلاف من المتيمين بعشق “السي – آس – أس يوم السبت 17 مارس 2018.

– معرضا دوليا للرياضة والترفيه والصحة من 15 الى 18 مارس بقصر البلدية بصفاقس ويجمع عارضين من كافة أنحاء العالم بمختلف أنواعها واهم الماركات العالمية للملابس الرياضية.

– مؤتمرا دوليا في دورته الأولى يوم الجمعة 16 مارس بصفاقس يضم خبراء من اسبانيا والمغرب وفرنسا وغيرها حول موضوع شائك وهو الأشكال الجديدة لتمويل كرة القدم المحترفة في العالم : السوسيوس كشكل جديد”.

وتختم الاحتفالات بسهرة ستبقى في الذاكرة وهي “سهرة الابهار والتذكار”التي سيحتضنها ملعب الطيب المهيري يوم السبت 17 مارس 2018 وتتضمن مباراة استعراضية تجمع فريقا من نجوم النادي الصفاقسي الذين لعبوا تحت رايته خلال عشرية كاملة تمتد بين سنة 1990 وسنة 2000 ومنهم على سبيل الذكر لاولا الحصر سامي الطرابلسي وسفيان الفقيه وهيكل قمامدية….وغيرهم وفريق “اساطير فرنسا “من النجوم العالمية ةالتي حصلت على لقبي كأس العالم وكأس أمم أوروبا على غرار لوران بلان ويوري دجركاياف وسيلفان ويلتورد وغيرهم….

وتبدأ السهرة بعرض فرجوي على الطريقة الأمريكية لتكريم كافة الوجوه التي صنعت تاريخ النادي الرياضي الصفاقسي ومجده منذ نشأـه سنة 1928 لنكرم من هو موجود معنا ونحي ذكرى من غادرنا.

قد يعجبك ايضا