معرض صفاقس الدولي : 50 يوما من العرض برؤية تدعم النجاحات وتواكب التطورات

معرض صفاقس الدولي

50 يوما من المعارض والصالونات المختصة ، مئات الآلاف من الزائرين العاديين والمهنيين ،..ندوات فكرية وعلمية ، لقاءات شراكة وتبادل للتجارب والمعارف والمهارات ، رؤية جديدة لتشغيل الشباب وتنفيذ لتوجهات الدولة في دعم الإقتصاد ..

بهذه الفلسفة سطرت جمعية معرض صفاقس الدولي نشاطها إلى حدود سنة 2018 برؤية تحافظ على النجاحات وتتطلع إلى تدعيم المكاسب المسجلة لواحد من أعرق فضاءات العرض بالبلاد التونسية مستندة على اشعاع الجمعية تحت رئاسة رجل الأعمال عبد اللطيف الزياني وإطار إداري يكتسب من التجربة والخبرة ما يؤهله إلى انجاح تظاهراته الإقتصادية خدمة للتنمية جهويا ووطنيا .

معرض صفاقس الدولي يستعد في هذه الفترة من هذا الشهر – 15 مارس / 25 مارس – إلى تنظيم صالون الصناعات التقليدية Tendance 2018 برؤية تقوم على التعريف بمخزن الصناعات التقليدية والتوجه به نحو العالمية استنادا إلى مهارات الحرفيين والحرفيات في قطاع يعد من أكبر القطاعات في قدرته التشغيلية ودوره في جلب العملة الصعبة .

الصالون حسب مصدر مسؤول من المعرض ، يستعد إلى تجاوز مرحلة العرض إلى آفاق التوجه للأسواق الخارجية من خلال تنظيم لقاءات علمية وندوات تستحضر أهمية هذا القطاع وتسعى للتعريف به خارج حدود الوطن بالتنسيق مع ديوان الصناعات التقليدية و الجهات المعنية بهذا القطاع .

ولضمان ديمومة مثل هذه الصالونات ، وعملا على تركيز معرض صفاقس الدولي كركن قار في أذهان الزائرين والمهتمين بمتابعة آخر الإبتكاارات ، ينطلق معرض صفاقس الدولي و أول مرة في صالون جديد يحمل اسم hلصالون المتوسطي للسيارات (Auto Med) ينتظم من 18 وإلى غاية 21 أفريل 2018، بالشراكة مع الغرفة الوطنية لوكلاء السيارات والجامعة التونسية للسيارات ونادي السيارات بصفاقس.

وبنفس الرؤية ، تتحول أنظار الجمعية إلى الفلاحة والصناعات الغذائية من 9 إلى 13 ماي ، فمعرض صفاقس الدولي من 26 جوان إلى غرة جويلية ، ثم الإعلامية والتكنولوجيات الحديثة من 26 إى 30 سبتمبر ، فصالون الصحة والسلامة المهنية من 23 إلى 26 أكتوبر وصالون الموبيليا من 13 إلى 23 ديسمبر ..

الإقبال على كل هذه المعارض والصالونات كبير رغم التراتيب المجحفة لوزارة الإقتصاد والديوانة والتي لا تشجع العارضين الأجانب ، وكذلك رغم المعارض والصالونات المختصة العشوائية التي تنتظم من حين إلى آخر بقاعات الأعراس والأفراح بلا رقيب ..

منافسة أخرى تشهدها كل المعارض والصالونات الوطنية بسبب المعارض الإفتراضية والهواتف الجوالة ، ومع ذلك ، يدافع معرض صفاقس الدولي على موقعه كواحد من أعرق و أكبرالمعارض بالبلاد منسجما مع الرؤية الوطنية للتظاهرات الإقتصادية خدمة للتنمية الجهوية والوطنية ..

راشد شعور / الشروق

قد يعجبك ايضا