صفاقس : لجنة التخطيط والمالية بالمجلس الجهوي تدعو وزارة النقل إلى “عدم عرقلة ” رخصة استغلال شركة “سيفاكس آرلاينز”

طائرة سيفاكس آرلاينز الجديدة 2018دعا رئيس اللجنة لجنة التخطيط والمالية بالمجلس الجهوي لولاية صفاقس، سليم بسباس، اليوم الاثنين، وزارة النقل إلى “الدفع باتجاه برمجة رحلات إضافية في مطار صفاقس طينة الدولي، وعدم عرقلة رخصة استغلال شركة الطيران الخاصة “سيفاكس آرلاينز” من خلال، ما وصفها بـ “الطلبات التعجيزية” لديوان الطيران المدني الذي طلب من باعث المشروع استخراج “وثيقة غير موجودة” تتمثل في شهادة عدم وجود تتبعات عدلية ضده، وهو ما يدعو للاستغراب، وفق تقديره.

وعبّر بسباس خلال اجتماع لجنة التخطيط والمالية بالمجلس الجهوي لولاية صفاقس بمقر الولاية عن استغرابه من عدم تحمسّ الجهة بالقدر الكافي للدفاع عن مؤسسة جهوية تعمل على تنشيط المطار ودفع التشغيل والاستثمار والحركة السياحية ويقع تعطيلها بهذا الشكل، وفق قوله. وقال إن جهة صفاقس تعاني من عرقلة بعض المشاريع العمومية والخاصة “في ظل عدم الاستقرار السياسي في الدولة”، ما عبر عنه بـ”تمترس بعض الأطراف واستغلالها لهذا الظرف”، ودعا الدولة إلى تحمل مسؤولياتها في هذه الوضعيات.

من جانبه، استهجن الرئيس المدير العام للقطب التكنولوجي، فاتح كريشان، تواصل تعطيل رخصة استغلال شركة “سيفاكس آرلاينز” من طرف سلطة الإشراف، مبينا انعكاس ذلك على حركة التنمية في الجهة، ولا سيما نقل الكفاءات العلمية والأجنبية التي تفد على الجهة والمؤسسات الجامعية فيها. وأشار ممثل ديوان الطيران المدني والمطارات، الصادق شورى، في هذا الإطار، إلى أن مطار صفاقس كان قد عرف انتعاشة وحركة نشيطة خلال فترة اشتغال شركة سيفاكس.

يذكر أن وزير النقل، هشام بن أحمد، كان قد أكد في زيارة عمل أداها يوم 30 نوفمبر الفارط إلى صفاقس بشأن وضعية شركة “سيافكس آرلاينز” أن “الوزارة ستنظر في هذا الموضوع قصد إيجاد الحلول لها”، علما وأن هذه الشركة تؤكد تواصل تعطيل إعادة نشاطها من جديد من طرف وزارة النقل رغم أنها قامت بإعادة هيكلة عن طريق القضاء واقتناء طائرات جديدة لاستئناف رحلاتها من مطار صفاقس.

وقد أثيرت خلال اجتماع لجنة التخطيط والمالية بالمجلس الجهوي لولاية صفاقس جملة النقاط والقضايا التنموية من أبرزها ميزانية المجلس بالنسبة لسنة 2019 التي تقدر بعنوانيها الأول والثاني بـ4 ملايين و852 ألف دينار.
(وات)

قد يعجبك ايضا