صفاقس: نحو اقتناء 110 عربة لنقل المسافرين وتحسين الخدمات المقدمة

ملقى مشاريع المبرمجة -الشركة الوطنية لسكك الحديدية-صفاقس

نظمت جمعية التنمية المستديمة بصفاقس اليوم الخميس 18 اكتوبر 2018 ملتقى حول واقع النقل الحضري المستدام وخاصة النقل الحديدي بالجهة بحضور مدير ديوان وزير النقل ورئيس بلدية صفاقس ورئيس المدير العام للشركة الوطنية لسكك الحديدية التونسية .

وفي هذا السياق اكد لطفي محيسن مدير ديوان وزير النقل على اهمية النقل الحديدي وخاصة في دوره الاقتصادي من خلال نقل المسافرين والبضائع مبينا الى ضرورة العمل لاعادة اهميته من خلال احداث 3 محطات متعددة الوسائط وتدعيم الاسطول .

ومن جهة اخرى اكد رئيس المدير العام للشركة الوطنية لسكك الحديدية التونسية انيس الوسلاتي ان خدمات الشركة لا تستجيب لانتظارات المواطنين وانها تراجعت في نوعية الخدمات والسفرات مبينا ان هناك العديد من المشاريع المبرمجة لجهة صفاقس وذلك لتحسين الخدمات المقدمة (السلامة- مدة الرحلة) حيث سيتم اقتناء 110 عربة لنقل المسافرين واقتناء 20 قاطرة وكذلك اقتناء 600 حاوية واعادة تأهيل المعدات القديمة. واعرب انيس الوسلاتي انه سيتم برمجة 7 قطارات يوميا من صفاقس في اتجاه تونس واحداث 2 خطوط  لرفع الحاويات. كما بين انه سيتم دراسة فرضية لبرمجة 3 قطارات سريعة تنطلق من صفاقس في اتجاه تونس عبر القلعة الصغرى قبل موفى شهر جانفي 2019.

وتعتبر محطة صفاقس مركز استراتيجي تمتد على 28 هكتار منها 20 كلم من الخطوط الحديدية لعمليات المناورة والقاطرات.

نهى بن حميدة

قد يعجبك ايضا