صفاقس : تكريم عدد من المهندسين المعماريين الذين تم انتخابهم بالمجالس البلدية

صفاقس : تكريم عدد من المهندسين المعماريين الذين تم انتخابهم بالمجالس البلدية

كرّم مجلس عمادة المهندسين المعماريين (OAT) والمندوبية الجهوية للمهندسين المعماريين بصفاقس، يوم الخميس 19 جويلية 2018، المهندسين المعمارين الذين تم انتخابهم بالمجالس البلدية بولاية صفاقس والذين بلغ عددهم 7. وهم منير اللومي رئيس بلدية صفاقس، وكل من محمد نجيب كمون ومحمد التريكي من ببلدية العين، وإلياس التركي ببلدية الشيحية، وحمدي كمون ببلدية ساقية الزيت، ومنى الرباعي ومحمد علي شرف الدين ببلدية ساقية الدائر.

يذكر أن العمادة قد عبّرت في عديد المناسبات عن دعمها للمهندسين المعماريين المترشحين للانتخابات البلدية في مختلف ولايات الجمهورية مؤكدة على دور المعماري في بناء فضاء عيش المواطن التونسي وتحسين ظروف عيشه من خلال عمل المهندسين المعماريين في اللجان الفنية للبلديات نظرا لخبرتهم في المجال.

هذا وقد تم تكريم الأعضاء السابقين للفرع الجهوي للعمادة، وبحضور أمين مال العمادة، محمد الصادق بن مصطفى، تم طرح العديد من المواضيع التي تهم قطاع الهندسة المعمارية مثل تأشيرة رخص البناء، نظام التأمين وكذلك مراجعة النصوص التشريعية للقطاع.

وفي نفس السياق أشار رئيس بلدية صفاقس منير اللومي أن البلدية المذكورة ستبدأ في تنظيم ورقمنة اللجان الفنية لرخص البناء البناء والتهئية العمرانية وكذلك مشاريع البناءات المدنية وقد أعرب أنه سيتعاون مع العمادة وسيدعم جميع قراراتها.
هذا وقد تم الاعلان عن التحضيرات لجلسة خارقة للعادة ستلتئم في شهر أكتوبر القادم . كما تم عرض نظام التنقيط وترتيب التعيينات بمشاريع البناءات المدنية وكذلك عرض إتفاقية مبرمة مع بنك تونس العربي الدولي (BIAT).

صفاقس : تكريم عدد من المهندسين المعماريين الذين تم انتخابهم بالمجالس البلدية

قد يعجبك ايضا