جامعة صفاقس: “لا وجود لسنة بيضاء ولا لنجاح آلي .. ووجب على الطلبة اجتياز الامتحانات”

جامعة صفاقس

أكدت جامعة صفاقس في “إعلام للطلبة” أصدرته اليوم الاثنين، أنه “لا وجود لسنة بيضاء ولا لنجاح آلي ولا للجان بيداغوجية”، مطمئنة بقولها إنها ساعية “بالتنسيق مع المؤسسات وسلطة الإشراف لإيجاد الحلول الناجعة التي تراعي دائما مصلحة الطالب التي هي فوق كل اعتبار” وفق نص الإعلام الذي تحصل مكتب (وات) على نسخة منه.

ويأتي هذا الإعلام الذي وصفته الجامعة بـ”الهام” في خضم ما تعرفه عديد المؤسسات الجامعية من تجاذبات مع اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” التي علق الأساتذة المنضوين فيها امتحانات عديد المؤسسات على خلفية مطالب مهنية تنادي بتحسين ظروف الأستاذ الجامعي.
وذكرت الجامعة جميع الطلبة أنه من واجبهم اجتياز امتحانات الدورة الرئيسية (سداسي أول وسداسي ثان) حسب الروزنامة المعلنة في كل مؤسسة كما “طمأنت” الطلبة وأولياءهم أن المؤسسات التي لم تستكمل إلى حد الآن جميع المواضيع وهي قليلة النسبة ستتخذ حلولا بيداغوجية من داخل كل مؤسسة تكون دائما في مصلحة الطالب مع مراعاة القانون الجاري به العمل وفق نص الإعلام.
كما أكدت أن التغيب الفردي أو الجماعي ينجر عنه تطبيقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل إسناد صفر في المادة المعنية وأن كل طالب يقوم بعرقلة سير الامتحانات سيكون عرضة لتطبيق القوانين.

قد يعجبك ايضا