صفاقس: جلسة عمل للنظر في مشاغل متساكني منطقة بوجربوع

مقر ولاية صفاقس

أشر ف عادل الخبثاني والي صفاقس صباح يوم الإثنين 23 جويلية 2018 بمقر الولاية على جلسة عمل خصصت للنظر في مشاغل متساكني منطقة بوجربوع من معتمدية منزل شاكر حضرها معتمد منزل شاكر ومعتمد مركز الولاية والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بصفاقس والمدير الجهوي للجنوب للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه وعدد من ممثلي المصالح المعنية وممثلي أهالي منطقة بوجربوع.
وفي إطار تأمين التزود بالماء الصالح للشرب لمتساكني منطقة بوجربوع التي تعد حوالي 4000 ساكن بعد انقطاع المياه بسبب تعطل أشغال مشروع إعادة التأهيل وفي انتظار حلول لجنة من قبل وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري للنظر في عملية قبول الأشغال التي بلغت نسبة إنجاز 90 % أذن السيد الوالي باتخاذ إجراءات عملية لتخفيف الضغط المتزايد على عملية التزود بالماء الصالح للشرب مع المتابعة الدورية لهذا الموضوع.
وبالنسبة لموضوع تعبيد الطريق الرابط بين منطقة بوجربوع وأولاد مفتاح على طول 3 كلم أفاد ممثل الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بصفاقس أنه مدرج ضمن تدخلات مشاريع التنمية المندمجة.
وفي ما يتعلق بربط منقطة بوجربوع بالضغط المتوسط للتيار الكهربائي أذن الولي للمدير الجهوي للشركة التونسية للكهرباء والغاز باتخاذ الإجراءات اللازمة والقيام بالدراسات في أحسن الآجال لما له من تأثير إيجابي في دفع الاستثمار الفلاحي بالجهة.
وفي موضوع صيانة وتعهد المدارس الابتدائية وبالتحديد مدرسة بوجربوع الرياض فإن الدراسة جاهزة والشروع في الإنجاز مرتبط بعملية توفير الاعتمادات.

قد يعجبك ايضا